البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. وزير الثقافة يتفقد "قصر الشرفا" للحرف الفنية بالقليوبية

حلمي النمنم خلال
حلمي النمنم خلال الجولة التفقدية للقصر

تفقد حلمي النمنم وزير الثقافة، قصر ثقافة الشرفا للحرف الفنية بالقليوبية، اليوم الأحد، بحضور محمد منير رئيس إقليم القاهرة الكبرى الثقافي وسالم الشربيني مدير عام القصور المتخصصة بهيئة قصور الثقافة ومجدي غنيم مدير قصر ثقافة الشرفا.

وزار النمنم القصر الذي يضم ورشا للحرف البيئية والفنية، منها ورش السجاد والخيامية والخزف والجبس، كما تفقد متحف القصر والذي يضم نماذج من الحياة الريفية وأدوات الفلاح القديمة في الزراعة والمعيشة.

وأشاد وزير الثقافة، خلال لقاء مع موظفي القصر، بالنشاط الفني والحرفي للفنانين، مؤكدا ان قصور الثقافة تزخر بإمكانيات فنية متميزة خاصة في مجالات الحرف الفنية والتقليدية.

وقال إن ما شاهده في قصر الشرفا نشاط رائع خاصة في الحرف الفنية والتقليدية، مشيرا إلى أنه يدعم مقترحات هيئة قصور الثقافة وتحركها ومحاولاتها لإيجاد صيغة لتسويق المنتجات الفنية والحرفية في إطار تجديد وتطوير اليات العمل، وفي ضوء قيام قصور الثقافة بدور قوي لتنمية الحرف التراثية أيضا، واستغلال الطاقات الإبداعية للفنانين والمتدربين.

وأكد النمنم أهمية قيام قصور الثقافة بدور تنويري لنشر الثقافة في مختلف التجمعات مع مختلف الجهات الحكومية والمجتمعية مثل المدارس ومراكز الشباب في إطار بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزاراة الثقافة والوزارات الأخرى وخاصة الشباب والتربية والتعليم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك