البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سفير مصر ببكين: زيارة الرئيس الصيني للقاهرة تأتي في وقت حاسم

مجدي عامر سفير مصر
مجدي عامر سفير مصر لدي الصين

قال السفير مجدي عامر سفير مصر لدى الصين، إن زيارة الرئيس الصيني، شي جين بينج لمصر، والمقررة في الفترة من 20 إلى 22 من شهر يناير الجاري، تأتي في وقت حاسم، خاصة في ظل حرص مصر على زيادة الثقة لجلب مزيد من المستثمرين الأجانب.

وأشار عامر في تصريحات خاصة لصحيفة "شاينا ديلي" الصينية، إلى أن مصر تقف في المركز بين مختلف الأسواق والفرص الإقليمية، مؤكدا إمكانية انتفاع المستثمرين العالميين، بينهم الصينيين، من تنميتها، لافتا إلى أن التنمية هي الطريق الأول لاستقرار مصر، وأن للصين دورا محوريا تلعبه في هذه العملية.

وأضاف السفير المصري، "إخلاصنا في التنمية ينعكس في افتتاح قناة السويس الجديدة، التي تم إنجازها في وقت قصير ومن خلال مواردنا المحلية الخاصة. لقد قوّت اتصالنا مع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا".

كما أوضح عامر أن الجانبين المصرى والصينى يحتاجان لتطوير علاقاتهما في كل المجالات، لافتا إلى الحاجة لتنفيذ المزيد من التحركات المتماسكة.

وتابع: "يجب علينا ترجمة شراكتنا الإستراتيجية بالكامل إلى خطط للجانبين. كما نرى الآن، ستشارك الصين في كثير من المشروعات في بلدنا، شاملة الطاقة والنقل ومشروعات البنية التحتية الأخرى في منطقة قناة السويس الجديد"، مؤكدا حرص شركات صينية على المشاركة في تلك الخطط.

وأشار عامر إلى امتلاك مصر لمنطقة اقتصادية خاصة على شاكلة منطقة تيانجين للتنمية الاقتصادية-التكنولوجية "تيدا"، منذ أكثر من ست سنوات، لكنه قال إنها بقيت صغيرة مقارنة بالخطط الخاصة بالمناطق الصناعية في قناة السويس الجديدة.

من جانبها، قالت المستشارة الإعلامية بالسفارة المصرية في بكين، هدى جادالله، إن زيارة الرئيس الصيني لمصر ستتضمن مناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط وتهديد الإرهاب والتعاون الثنائي في التجارة والاستثمار والتبادلات الثقافية.

وأضافت جادالله: "نتوقع أن يتم توقيع عدد من الاتفاقيات والمذكرات في مجالات الإعلان والتجارة والاستثمار ومشروعات البنية التحتية والنقل، كالقطارات الكهربية.. سيكون لدى الوفد الرئاسي الصينى فرصة للبحث عن فرص الاستثمار في مصر".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك