البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"أبومازن" يطالب بعقد مؤتمر دولي للسلام

محمود عباس ابو مازن
محمود عباس ابو مازن الريئس الفلسطيني

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، إن القضية الفلسطينية هي لب الصراع في المنطقة والعالم وأن تحقيق السلام وفق مبادرة السلام العربية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967 سيضمن السلام والاستقرار للمنطقة والعالم على حد سواء.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس أبومازن لوزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج والوفد المرافق لها اليوم الأحد بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وأشار الرئيس أبومازن إلى ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام ينهي حالة الجمود الذي تعيشه العملية السياسية من خلال انبثاق آلية عمل دولية تختص بإنهاء الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي على غرار اللجان الدولية التي أنهت الأزمات الدولية سواء في المنطقة أو في العالم.

كما أطلع الرئيس عباس وزيرة الخارجية الهندية على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، كما تناول اللقاء التباحث في أوضاع المنطقة تحديدا في سوريا والمساعي الفلسطينية لإيجاد حل سياسي هناك.

وأكد الرئيس أبومازن حرص القيادة الفلسطينية على تطوير العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط الهند وفلسطين، مشيدا بالدعم الذي تقدمه الهند للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

من جانبها ، أكدت وزيرة الخارجية الهندية موقف بلادها الداعم للعملية السياسية وفق مبدأ حل الدولتين، واستمرارها في تقديم الدعم السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني.

وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة وزارية مشتركة وكذلك المساعدة في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في فلسطين وذلك خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك