البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يبحث مع وفد البرلمان البريطاني التحديات الأمنية والاقتصادية

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، وفدا من البرلمان البريطاني برئاسة السفير "ألان دنكان" رئيس مجلس حزب المحافظين لشئون الشرق الأوسط، وحضر اللقاء السفير البريطاني بالقاهرة.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس الوزراء بزيارة الوفد البريطاني، مؤكدا عمق العلاقات المصرية البريطانية، ومشددا على تطلع الجانب المصري الى تعزيز التعاون مع بريطانيا في كافة المجالات.

وأكد السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل أشار إلى أنه بالانتهاء من المرحلة الثالثة من خارطة الطريق بانتخاب مجلس النواب تكون الدولة المصرية قد أتمت بنجاح آخر استحقاقات خارطة الطريق، وأكدت التزامها بمسار التحول الديمقراطي، موضحا أن الحكومة ستعرض برنامجها على المجلس مطلع شهر فبراير المقبل، والذي يتضمن العديد من البرامج والخطط لتحفيز نمو الاقتصاد المصري، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا التطلع إلى التعاون مع مجلس النواب المصري لما فيه صالح المواطنين.

كما استعرض المهندس شريف إسماعيل جهود الدولة المصرية منذ  يوليو 2014 في مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية، وما تم من خطوات هامة على صعيد الإصلاح الاقتصادي والمالي، مؤكدًا حرص الحكومة على المضي في خطوات الإصلاح الاقتصادي بشكل متدرج يناسب الظروف المصرية، ويحقق صالح المجتمع والمواطنين المصريين.

وأوضح أن كافة الخدمات الحكومية المقدمة ستشهد المزيد من التطوير خلال الفترة المقبلة، كما أن الحكومة عازمة على اقامة العديد من المشروعات الصناعية والتنموية العملاقة لايجاد فرص عمل للشباب.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء تناول أيضا خلال اللقاء جهود الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وخلق مناخ ملائم لذلك، فضلا عن العمل على حل مشكلات المستثمرين وتسوية المنازعات الاستثمارية التي نشأت في السابق، كما أشار الى ما يتم اتخاذه من خطوات واصدار لتشريعات في هذا الصدد، وأوضح أن ذلك قد أعطى العديد من الرسائل الايجابية الى المستثمرين.

كما نوه رئيس الوزراء إلى العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة، وبخاصة تلك التي توفرها تنمية إقليم قناة السويس والمشروعات العملاقة المرتبطة به، بما في ذلك تطوير المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس بعد أن تم تدشين قناة السويس الجديدة التي سيكون لها نتائج ايجابية على زيادة معدلات التبادل التجاري العالمي، كما أشار الى الفرص المتاحة في مجال استكشاف الغاز والبترول، والتي تقوم العديد من الشركات البريطانية بالعمل فيه. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك