البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

40 شخصية ثقافية حول العالم يشاركون في الدورة القادمة لمنتدى "دافوس"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، أن 40 شخصية يمثلون رموزا ثقافية من دول وثقافات مختلفة حول العالم، يشاركون في الدورة الـ 46 للمنتدى، والذي ينطلق في منتجع دافوس السويسري 20 يناير الجاري ويستمر حتى 23 من الشهر ذاته.

وأوضح بيان صادر عن المنتدى، اليوم الأحد، أن المثقفين يضمون موسيقيين وكتاب وفنانين ومخرجي سينما ومسرح وغيرها سوف يتشاركون عبر ندوات المنتدى مع صناع القرار الاقتصادي والسياسي في العالم في صياغة الأجندة العالمية وذلك بطرح موضوعات عالمية ذات أبعاد ثقافية مؤثرة في المجالات المختلفة.

وأشار البيان إلى أن مشاركة رموز الثقافة العالميين تهدف إلى المساعدة في وضع تصور شامل للمستقبل، حيث سيشارك هؤلاء خلال أيام المنتدى في مناقشة موضوعات تشمل الهجرة والتنمية المستدامة وكذلك حرية التعبير إضافة إلى كيفية حماية التراث الثقافي في دول العالم وحمايته من التدمير خاصة في ظل ما تشهده النزاعات من اعتداءات على التراث.

وذكر البيان أنه سيتم عرض فيلم الواقع الافتراضي خلال المنتدى وذلك قبل عرضه في مهرجان "صندانس" السينمائى حيث يأخذ الفيلم المشاهدين في رحلة إلى صحراء أستراليا لاكتشاف ما يحدث حين تجتمع التقاليد الأصيلة للسكان الأصليين مع العلم الغربي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك