البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة المصرية تنشر بيانات محدثة للمؤشرات المالية للشركات

محمد عمران رئيس البورصة
محمد عمران رئيس البورصة المصرية

أصدرت البورصة المصرية اليوم الأحد، تحديثاً للمؤشرات المالية للشركات المقيدة يتضمن بيانات تفصيلية عن الشركة من حيث أخر ربحية متحققة والكوبونات التى تم توزيعها وكذلك مضاعف الربحية والعائد على الكوبون ومدى وجود أى قرارات جوهرية تؤثر على سعر السهم.

يأتي ذلك فى إطار حرص إدارة البورصة المصرية على توفير أكبر قدر من المعلومات  للمستثمرين حول أداء الشركات لتمكينهم من إتخاذ قراراتهم الاستثمارية بصورة سليمة وخاصة فى الأوقات التى تزداد فيها تذبذبات الأسعار. 
 
وأشار الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن تحرك البورصة لا يستهدف التأثير على أداء السوق ولكن يركز على تحقيق المزيد من الشفافية بالنسبة للمستثمر للتعرف على الوضع الحقيقى للشركات.

وأكد عمران أن الاحصائيات الأخيرة أظهرت أن أكثر من 60% من الشركات تقع عند مستوى مضاعف ربحية لا يزيد عن 10 مرات وهو ما يكشف عن القيمة الاقتصادية للشركات المقيدة فى البورصة، وأضاف عمران أن نحو 11% من الشركات يقع مضاعف ربحيتها بين مستوى 10-15 مرة.
 
وأوضح عمران أن 12 قطاع من أصل 17 قطاع مدرجين فى البورصة يسجلون مضاعف ربحية يقل عن مستوى 13 مرة.
 
من جانب أخر أكد عمران أنه بالنسبة للعائد على الكوبون وهو مؤشر يقيس العائد المتحقق بالفعل للمستثمر مقارنة بسعر السهم، أن 37% من الشركات التى قامت بتوزيع كوبونات تحقق عائد على الكوبون يتجاوز 10% وهو معدل يعكس أيضاً الوضع الاقتصادى للشركات المقيدة فى البورصة.
 
وكرر عمران تأكيده على ضرورة قيام المستثمر بدراسة الوضع الاقتصادى محليا واقليميا وخارجيا وكذلك الوضع المالى للشركات قبل اتخاذه أى قرار بالبيع أو الشراء، وذلك لكى يضمن تحقيق أكبر كفاءة فى اتخاذ القرار الاستثمارى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك