البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مميش": قناة السويس الجديدة قادرة على التنافس بقوة

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة الجديدة تحترم جميع الممرات الملاحية وقادرة على التنافس بقوة، لافتا إلى أن التعاون مع قناة بنما تعاون راقي يعتمد على الاستفادة المتبادلة.

وأكد أن القناة الجديدة جاءت بفكر مصري وتخطيط مصري، قائلا: "نحن فخورون بقناة السويس الجديدة"، لافتا الى ان قناة السويس الجديدة تخدم مستقبل النقل البحري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بمركز المحاكاة والتدريب البحرى بالإسماعيلية, للإعلان عن المؤتمر الملاحى العالمى الأول لقناة السويس بعنوان "الفرص والتحديات"، والمقرر عقده فى الفترة من 22 إلى 24 فبراير المقبل.

وأضاف مميش أن المؤتمر الملاحي يهدف للوصول لاحسن فكر لاستخدام القناة الجديدة، موضحا أنه سيعرض جميع الأفكار الخاصة بالاستثمار والتجارة العالمية، وسيعرض السياسة الاقتصادية المرنة للقناة الجديدة.

وتابع مميش ان النقل البحرى هو المحور الفقرى للاقتصاد العالمى ، مشيرا الى اننا سنستمع لاراء خبراء النقل البحرى لتطوير النقل البحرى، وسنحسن من ادائنا استجابة لآراء العملاء.

وقال مميش ان  هناك العديد من المتغيرات حولنا مثل انخفاض اسعار البترول وزيادة حجم السفن وغيرها ، مؤكدا اننا نتعامل بواقعية تامة مع تغير اسعار الطاقة

وذكر مميش في المؤتمر الصحفي ان قناة السويس الجديدة تؤثر وتتأثر بحركة الاقتصاد العالمى، مشددا على انها مصدر للدخل القومي للبلاد.

وأكد أن الحكومة مهتمة بالبناء التشريعي لمشروع محور قناة السويس بما يخدم الاستثمار.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك