البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"طهران" تُعلن الإفراج عن 32,6 مليار دولار من الأرصدة المجمدة

ولي الله سيف محافظ
ولي الله سيف محافظ البنك المركزي الإيراني

أكد ولي الله سيف، محافظ البنك المركزي الإيراني، أنه تم الإفراج عن 32,6 مليار دولار من الأرصدة المجمدة مع دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ.

وأوضح "سيف" في مقابلة مع التلفزيون الإيراني، اليوم الأحد، أن 28,1 مليار دولار من الأرصدة المفرج عنها تتعلق بالبنك المركزي في مقابل 4,5 مليار دولار للحكومة.

وأشار إلى أنه وبعد التوصل لاتفاق جنيف النووي تم الإفراج عن 700 مليون دولار شهريا من الأرصدة المجمدة بحسب الاتفاق، استخدمت في تغطية استيراد السلع الأساسية.

وأوضح "سيف" حسب ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، بأنه وبدخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ وإلغاء إجراءات الحظر، ترفع جميع القيود عن موارد النقد الأجنبي للبلاد، مشيرا إلى أن البنك المركزي سيوظف هذه الموارد في استقرار سوق النقد الأجنبي وإيجاد فرص العمل وتنمية الصادرات.

وأكد أن جميع البنوك، التي كان قد حظر عليها الارتباط بشبكة "سويفت" العالمية للتحويلات المالية، ستستأنف ارتباطها بهذا الشبكة، لافتا إلى أن البنك المركزي وجميع البنوك ستقدم خدمة سويفت بعد أسبوع أو 10 أيام من رفع الحظر.

كان وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، أعلن أن الولايات المتحدة رفعت، السبت، العقوبات التي كانت تفرضها على إيران بسبب برنامجها النووي إثر دخول الاتفاق الموقع مع إيران حيز التنفيذ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك