البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"قومي حقوق الإنسان" يبدأ فحص شكاوى الاختفاء القسري

محمد فايد رئيس المجلس
محمد فايد رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

أكد المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن اللجنة المختصة بقضية الاختفاء القسرى بالمجلس تفحص حاليا الشكاوى المتعلقة بحالات الإدعاء باختفاء وتغيب لعدد من المواطنين في ظروف وملابسات مختلفة، وتعمل على دراسة وبحث كل الحالات الواردة من منظمات دولية وإقليمية ومحلية وعدد من الأسر في ضوء المعايير الدولية لحقوق الإنسان واستخدام آليات الأمم المتحدة في الإبلاغ عن تلك الشكاوى.

وقال المجلس في بيان تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه، أن اللجنة تحرص على التواصل مع كل المنظمات المحلية والدولية وأصحاب الشكاوى أنفسهم من أجل حثهم على التقدم لملء الاستمارات المعدة لمثل تلك الحالات.

وتستمر اللجنة في تلقى الشكاوى بكافة السبل المتاحة " بريد إلكترونى – إجراء المقابلات – الفاكس"، حيث لم تتمكن من استيفاء تلك الاستمارات إلا من خلال المقابلات الشخصية لأصحاب بعض الشكاوى.

وأضاف المجلس في بيانه أن لجنة المجلس تستمر في التعامل مع كل الحالات التي ترد لها، وتخاطب كل الجهات الرسمية والمعنية بالدولة للوقوف على صحة تلك الادعاءات والالتباسات المتعلقة بالاختفاء القسرى.

وأهاب المجلس بكافة الأسر أصحاب الشكاوى المتوفر لديها معلومات عن ذويهم ضرورة التواصل مع لجنة المجلس واطلاعهم على تلك المعلومات، وكذلك ملء الاستمارات المعدة لذلك وهى المتاحة على موقع المجلس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك