البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

بالصور.. ابتكار شريحة ذكية تحت الجلد للاستغناء عن الأوراق الرسمية

شريحة ذكية تحت الجلد
شريحة ذكية تحت الجلد بديلا لأي أوراق رسمية

ابتكار جديد يجعلك تستغني عن جواز السفر أو أي أوراق رسمية قد تحتاج لها، بفضل شريحة ذكية يتم زراعتها في أي مكان بالجسم تحت الجلد.

وكشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن راكب هولندى استطاع جراء هذه التجربة، أن يصبح أول شخص يتحدى الإجراءات الروتينية، من خلال زرع شريحة ذكية تحت الجلد تحتوى على جميع بياناته وتفاصيل رحلته وجميع المعلومات اللازمة والاستعانة بها أثناء السفر فى مطار أرلاندا بستوكهولم مما أذهل المسافرين وأثار إعجاب الجميع.

وقال الراكب الهولندي: "تمكنت من زرع الشريحة فى يدى، فقط تحت الجلد، واستخدمتها للمرور عبر المطار ومن خلال الأمن، وفى الصالة، وأخيرا من خلال البوابة إلى الطائرة بكل سهولة دون أى عائق".

وطورت هذه الشريحة متناهية الصغر بواسطة شركة أمريكية تحمل اسم Dangerous Things لتحدث ثورة كبيرة فى العالم، وقالت "أمل جرافسترا" الرئيس التنفيذى للشركة، "كانت هذه التجربة جزءا من أهداف الخطوط الجوية الاسكندينافية لإضافة المزيد من الابتكار ودعم العملاء بأفضل التكنولوجيات ومن ضمنها ملصق NFC للقراءة الذى يحمل كافة تفاصيل الراكب". 

تتميز هذه الشريحة بسهولة تركيبها، حيث تطلب من الموقع الرسمى للشركة ليحصل المستخدم على هذه عليها جنبا إلى جنب قفازات جراحية وحقن، بالإضافة إلى مجموعة من التعليمات عن كيفية تركيب هذه الشريحة واستخدامها على الوجه الأمثل. 

وأكدت الشركة أن هذه الرقاقة المتطورة لا تشكل أى أضرار على الجلد ولا يمكن الشعور بها إلا عند لمس الجلد فقط، ولا تسبب أى مشكلات لمستخدمها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك