البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

ارتفاع عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالأنفلونزا الموسمية شمال سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفع عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالإنفلونزا الموسمية في بئر العبد بشمال سيناء وتم حجزهم في المستشفى واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد مصدر طبى مسئول، في تصريحات له اليوم الجمعة ، أنه قد وصل إلى مستشفى بئر العبد المركزي 16 شخصًا بعد إصابتهم بأعراض مرض الإنفلونزا الموسمية، حيث تم حجزهم وأخذ عينات "مسحات حلق" منهم وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة لتحليلها.

وسبق لمديرية الصحة بشمال سيناء التوسع في حالات الاشتباه وحجز حالات جديدة في المستشفيات، فضلا عن اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة أمراض الشتاء بمختلف أنواعها وعلى رأسها أمراض " الانفلونزا المستجدة والكورونا " إلى جانب دعم الترصد الوبائي في المستشفيات والوحدات الصحية ورفع الوعي لدى الفريق الطبي وحمايته من الإصابة وبذل الجهود للاكتشاف المبكر للحالات للحد من انتشار العدوى.

وأوضح أنه تم حجز 4 حالات اشتباه للانفلونزا المستجدة في مستشفى بئر العبد المركزى، فضلا عن حجز 6 حالات، وتم أخذ عينات من جميع الحالات وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة لتحليلها، موضحا أن مديرية الصحة رفعت درجة الطوارئ إلى القصوى لمواجهة أمراض الشتاء بعد وفاة حالة في مستشفى العريش العام نتيجة إصابتها بمرض الإنفلونزا الموسمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك