البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

تركيب منظومة أمنية متكاملة بمتحف النيل في أسوان

حسام مغازي وزير الموارد
حسام مغازي وزير الموارد المائية والرى

طالب الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، بتوقيع عقود صيانة مع شركات متخصصة لضمان احتفاظ متحف النيل بأسوان بمستواه المتميز، كما سيجرى تركيب منظومة أمنية متكاملة من كاميرات وأجهزة متابعة لتوفير متطلبات التأمين للمتحف.

جاء ذلك في بيان لوزارة الموارد المائية والرى، صدر اليوم الجمعة، في أعقاب مشاركة وزير الرى في احتفالات أسوان بالعيد القومى للمحافظة، حيث قام بتفقد متحف النيل الذي افتتحه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء يوم الأحد الماضي بحضور لفيف من الوزراء وكبار المسئولين وسفراء الدول الأفريقية والشخصيات العامة.

والتقى مغازى برواد المتحف واستمع إلى تعليقاتهم عن مكونات المتحف والمعروضات المختلفة به، ووجه الوزير بتخفيض أسعار تذاكر دخول المتحف لتلاميذ المدارس تشجيعا لهم على ارتياد المتحف، كما وجه بزيادة عدد ساعات فتح المتحف لتتضمن فترتين تمتدا من 9 صباحا وحتى 9 مساء، وذلك لاستيعاب الإقبال الكبير من أهل أسوان والسائحين وزوار المدينة على ارتياد المتحف.

جدير بالذكر أن اليوم الجمعة هو آخر يوم في الدخول المجانى للمتحف والذي بلغ إجمالى الزائرين خلال الفترة من الإثنين إلى الجمعة أربعة آلاف زائر، وسيبدأ من غد السبت تحصيل تذاكر من الزائرين.

وشكر مغازى، وزير الآثار على مبادرته بإهداء المتحف قطعا أصلية من الآثار المصرية التي تمثل عهودا مختلفة من العصر الفرعوني وحتى الحديث لإثراء المتحف بمقتنيات أثرية تكمل رسالته الثقافية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك