البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يؤكد على أهمية زيادة القيمة المضافة من صناعة البتروكيماويات

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية زيادة القيمة المضافة من مشروعات صناعة البتروكيماويات التى تعد من المشروعات الواعدة وأهمية زيادة المكون المحلى فى مدخلات هذه الصناعة التى تستخدم منتجاتها فى العديد من الصناعات المهمة التى يحتاجها السوق المحلى.

 وأشار إلى أهمية تبنى سياسات جادة تستهدف ترشيد الإنفاق وتعظيم القيمة المضافة وزيادة كفاءة استخدام الطاقة والاتجاه نحو مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير لاجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى 2016/2017 بحضور الدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز والمهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة لشئون البترول وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات ومحمد سعفان رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول.

وأشار الوزير إلى ضرورة أن تأخذ الموازنات التخطيطية فى اعتبارها المتغيرات التى تشهدها أسواق البترول العالمية والانخفاض الحاد فى الأسعار وتأثير ذلك على الصناعة ووجه بضرورة مراجعة مشروعات الخطة القومية للبتروكيماويات لتساير المتغيرات الحالية والعمل على تعظيم العائدات من هذه المشروعات الحيوية.

واستعرض المهندس محمد سعفان رئيس الشركة مشروع الموازنة التخطيطية للعام المالى 2016/2017 حيث أوضح المشروعات الجديدة الجارى دراستها للبدء فى تنفيذها والتى من أهمها مشروع مجمع البتروكيماويات بمحور تنمية قناة السويس التى تقدر استثماراته بحوالى 6,8مليار دولار وبطاقة 2,7 مليون طن من المنتجات البتروكيماوية باستخدام النافتا ومشروع إنتاج البروبيلين ومشتقاته الذى تقدر استثماراته بحوالى 2 مليار دولار بالإضافة إلى مشروع إنتاج الإيثانول الحيوى من قش الأرز بدلاً من حرقه باستثمارات تقدر بحوالى 227 مليون دولار بطاقة 50 ألف طن سنوياً.

وأوضح أنه تم الإنتهاء من مشروع توسعات خطى الإنتاج الجديدين بمشروع موبكو لإنتاج الأسمدة بدمياط التى بلغت استثماراته حوالى 1,9 مليار دولار بطاقة 1,3 مليون طن، بالإضافة إلى أنه جارى حالياً الإنتهاء من مشروع إنتاج الإيثيلين ومشتقاته بالأسكندرية الذى تبلغ استثماراته حوالى 9ر1 مليار دولار بطاقة 400 ألف طن سنوياً من البولى إيثيلين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك