البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صحف السعودية تؤكد على دور البرلمان المصري داخليًا وخارجيًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اهتمت صحيفة الرياض "السعودية" بانعقاد البرلمان المصري، الذي شرع أبوابه بعد الانتخابات البرلمانية التي جاءت كأحد مفاعيل ثورة 30 يونيو سواء على المستوى الداخلي أو الإقليمي، وجاء في ضوء التزام القيادة المصرية بخارطة الطريق التي تعهدت بها.

وقالت في افتتاحيتها اليوم الجمعة بعنوان "الدور الإقليمي للبرلمان المصري"، إن البرلمان المصري شرع أبوابه بعد انتخابات قيل إنها لم تجد إقبالا كبيرا من الناخبين إلا أن ذلك لم يكن مبررا لعدم المضي في إجرائها أو تأجيلها من جهة التزام القيادة المصرية بخارطة الطريق التي تعهدت بها أمام الأعضاء الفاعلين في المنظمات الدولية. 

وأضافت أن البرلمان يأتي اليوم كضرورة من أجل الدولة المصرية ، فإعادة الحياة السياسية للشارع المصري كفيلة بتحصينه ضد أي استقطابات قد تظهر هنا أو هناك؛ إما نتيجة لصعوبات قد تعتري خطة النمو في مصر، أو تحديات داخلية، أو في إقليمها المتأزم بوضعه الحالي، ورأت ان الفراغ السياسي هو أسوأ ما قد يحصل في الشارع المصري الذي وصفته بأنه يمتاز بعراقة الحياة السياسية فيه والتي تعود لعقود طويلة.

وأكدت الصحيفة على دور البرلمان سواء على المستوى الداخلي للمؤسسة التشريعية في مصر أو الإقليمي في تقوية الراوبط المصرية - الخليجية.

وقالت الرياض في ختام تعليقها إن الدول الخليجية - وعلى رأسها المملكة - كانت متيقنة ومدركة لأهمية مصر الكيان والدولة، وسعت بكل الوسائل على أن تمضي بكل قوة لتمارس دورها وتتبوأ مكانتها التي تليق بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك