البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

البيت الفني للمسرح يشارك في ندوات المهرجان العربي بالكويت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يشارك الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح في ندوات المؤتمر الفكري المقام ضمن فعاليات المهرجان العربي للمسرح في نسخته الثامنة الذي تستضيفه دولة الكويت بتنظيم من الهيئة العربية للمسرح.

وقال فتوح أحمد إنه يشارك ببحث عنوانه "حقوق الفنان في ظل سيادة المؤسسة الرسمية" وذلك ضمن ندوة "السبل لحماية حقوق الفنانين بين المؤسسات الرسمية والأهلية" التي يشارك بها عدد من الفنانين والنقباء العرب.

وأضاف أنه يطرح في بحثه رؤيته الخاصة لسبل حماية الفنان في مصر خاصة ممن يتعاملون مع المؤسسات الرسمية.

ولفت إلى ضرورة إعادة النظر في الوضع الاقتصادي والإجتماعي لمجموعة المبدعين مما يفتح إمكانيات لإعادة التأهيل وتطوير الذات ليلعب الفنان مطمئنا دوره الصعب في استشراف المستقبل.

وقال إن الدولة مدركة أن امكانيات الإبداع كقوة ناعمة هى سلاحها الأقوي في مواجهة متغيرات المشهد الإقليمي، وربما تكون آلتها البيروقراطية غير قادرة علي تقديم تصور ملائم وهنا يأتي دورنا كمبدعين، في رسم ملامح المرحلة بما يتناسب مع اللحظة التي نعيشها.

وأضاف: "لسنا تجارا ولن نكون، وإن أردنا التربح من وراء موهبتنا وثقافتنا ووعينا فالمسارات عديدة لكننا في الوقت نفسه بشر نأكل الطعام ونمشي في الأسواق، هناك إذن خيط رفيع ومعادلة ليست مستحيلة، مفتاحها أو كلمة السر فيها بالنسبة لي على الأقل هي كرامة الفنان".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك