البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رجل أعمال إماراتي يتوقع سحب الاستثمارات في الولايات المتحدة إذا فاز "ترامب"

دونالد ترامب المرشح
دونالد ترامب المرشح المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة

قال رجل الأعمال الإماراتي الملياردير خلف الحبتور لتلفزيون رويترز، اليوم الخميس، إن دول الخليج قد تسحب استثمارات بالمليارات من الولايات المتحدة إذا فاز دونالد ترامب برئاسة أمريكا هذا العام.

وأثار ترامب المرشح المحتمل الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية غضبا في أنحاء العالم حينما طالب بمنع المسلمين مؤقتا من دخول الولايات المتحدة.

وقال الحبتور رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ومقرها الإمارات العربية المتحدة والذي كان يؤيد في السابق ترشح ترامب للرئاسة "إذا أصبح (دونالد ترامب) رئيسا فان ذلك سيعني أن الولايات المتحدة الأمريكية عدو لنحو 1.8 مليار مسلم حول العالم وستخسر (أمريكا) أنشطة أعمالهم".

وأضاف انه لم يكن ينبغي لترامب أن يروج للصورة النمطية التي تصور المسلمين على أنهم إرهابيون.

وتابع "لكن الأمريكيين لديهم حكمة ولن يتركوا الأمور هكذا. الأولوية هي مصالح الأمريكيين. مصلحتهم في أن تكون علاقتهم طيبة بالمسلمين. تنظيم الدولة الإسلامية ليسوا مسلمين..القاعدة ليسوا مسلمين.. حزب الله ليسوا مسلمين.. إنهم مجرمون.. إنهم إرهابيون. ليسوا جزءا منا".

وأكد أنه أرسل خطابا إلى ترامب يدعوه إلى إعادة النظر في وجهات نظره وتصريحاته.

ومجموعة الحبتور هي أكبر مجموعة مملوكة ملكية عائلية مقرها دبي ولها أنشطة في مجالات متنوعة من بينها السيارات والفندقة والبناء، وتخطط الشركة لاستحواذات بملياري درهم في قطاع الفندقة بالولايات المتحدة وأوروبا هذا العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك