البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التصديري للصناعات اليدوية يرفع مذكرة لوزارة التجارة بالبنود الجمركية

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

قرر المجلس التصديري للصناعات اليدوية، برئاسة راندة فهمي، رفع مذكرة لوزير الصناعة والتجارة، المهندس طارق قابيل، بالبنود الجمركية الخاصة بالقطاع، حتى يتسنى للجمارك معرفة طبيعة الصناعات اليدوية والخرفية والبنود الخاصة بها، التي كانت متشعبة ضمن القطاعات الأخرى المتشابهة بالمجالس التصديرية المثيلة.

وأكدت راندة فهمي، رئيس المجلس التصديري للصناعات اليدوية، في تصريحات لها، اليوم الخميس، أن المجلس قرر إنشاء موقع إلكتروني خاص، وربطة بالمواقع الإلكترونية الخاصة بالوزارات والجهات الحكومية بهدف تسويق وترويج المنتجات الخاصة بالقطاع خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه سيتم إنشاء قطاع بالموقع خاص لعرض أفكار الشباب بالتصميمات الجديدة والابتكارات لتطوير الصناعات اليدوية.

وأضافت أن القطاع يعاني من وجود بعض الورش الصناعية التي تنتمى إلى القطاع غير الرسمي، وسيقوم المجلس بضم مزيد من اصحاب تلك الورش لعضوية المجلس، ومساعدتها للانضمام للقطاع الرسمي.

من جانبه، أكد مسعد عمران، رئيس لجنة المعارض بالمجلس، أن الصناعات اليدوية من الصناعات التي تتداخل في أكثر من قطاع، الأمر الذي أدى إلى تشعب البنود الجمركية الخاصة بها مع القطاعات الأخرى، لافتا إلى أن المجلس حصر البنود التي تخص الصناعات اليدوية على أن يتم رفعها لوزارة الصناعة.

وأضاف "عمران" أن المجلس التصديرى للصناعات اليدوية ناقش خلال اجتماعه تنظيم المشاركة بمعرض «أندكس دبي» الدولي، الذي من المقرر انعقادة النصف الثانى من مايو المقبل، موضحا أنه يتم بالتعاون مع هيئة المعارض التجهيز لمشاركة الصناعات اليدوية بمعرض دبي، وإقامة جناح خاص به.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من التجهيزات اللازمة لمعرض "فرينكس الدولي"، المقرر انعقادة خلال الفترة من ٤ إلى ٧ فبراير المقبل، بالإضافة إلى أنه تم مناقشة الإجراءات اللازمة للمشاركة في معرض "ميزون أوبجيه"، المقرر انعقاده خلال الفترة من ٢٢ إلى ٢٦ يناير الجاري بباريس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك