البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وضع حجر الأساس لـ"سيتي سنتر ألماظة" باستثمارات 4 مليارات جنيه

وزيري الاستثمار والإسكان
وزيري الاستثمار والإسكان خلال وضع حجر الأساس للمشروع

وضع وزراء الاستثمار والتموين والتضامن والإسكان والهجرة والمصريين بالخارج الخميس حجر الأساس لمشروع "ستي سنتر ألماظة" الذى تقيمه شركة ماجد الفطيم الإماراتية.

وقال أشرف سلمان وزير الاستثمار: "نستهدف تحقيق معدلات نمو خلال العام المالي الحالي 2016/2015 تصل إلى نحو من 5 إلى 5,5 % من الناتج المحلي الإجمالي مما يتطلب توفير استثمارات تصل إلى 400 مليار جنيه".

وأشار إلى أن الحكومة تستهدف الحصول على 330 مليار جنيه من القطاع الخاص فضلا عن 70 مليار جنيه استثمارات حكومية وتعهد سلمان بوقوف الحكومة بجانب الاستثمار الخاص والمباشر المحلي والأجنبي والانفتاح على الفرص الاستثمارية الجديدة.

وأضاف: "لسنا أمام مستمثر ولكننا أمام شريك حقيقي لمصر من خلال الفرص الاستثمارية التي يطرحها في مصر وهي الأسلوب المنهجي الذي تبحث عنه مصر في الفترة الحالية للوصول للهدف الرئيسي وهو التشغيل".

وطالب وزير الاستثمار مجموعة ماجد الفطيم باختصار الفترة الزمنية لافتتاح مركز التسوق "سيتي سنتر ألماظة" في الربع الأول من 2018 بدلا من التاريخ المحدد له في 2019 لزيادة توفير فرص العمل للمصريين وخفض معدلات البطالة.

واوضح أن بيان الحكومة الذي سوف يطرح أمام البرلمان سوف يتطرق إلى جهود الحكومة في تخفيض معدلات البطالة خلال العام المالي الحالي.

وقال آلان بجاني الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة إن التكاليف الاستثمارية للمشروع تبلغ 4 مليارت جنيه ومن المتوقع أن توفر 22 ألف فرصة عمل مباشرة و14 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وذكر أن المشروع يقع شمال شرق طريقي القاهرة، السويس وطريق النصر بمصر الجديدة ومن المتوقع افتتاحه في الربع الأول من 2019.

وتابع بجاني أن المشروع يقع على مساحة 103,45 ألف متر مربع و يضم مركز التسوق أكثر من 300 متجر تجزئة لأرقى العلامات التجارية المحلية والعالمية والمتاجر الراقية و23 مطعما و18 وحدة لمطاعم الوجبات السريعة.

واوضح أن المركز الجديد يضم كارفور هايبر ماركت على مساحة 13,040 ألف متر مربع وصالة “فوكس سينما” وتضم 16 شاشة ومركز للترفيه العائلي وماجيك بلانيت على مساحة 1,800 ألف متر مربع وموقف لانتظار السيارات بسعة 4000 سيارة.

وقال: "حريصون على المشاركة فى التنمية المستدامة للاقتصاد المصري من خلال خطتنا الاستثمارية الضخمة والتي تهدف إلى تقديم كل ما هو فريد وغير مسبوق في قطاعي التجزئة والترفيه المحليين".

وأوضح أن السوق المصري هو ثاني أكبر سوق لماجد الفطيم بعد الإمارات مما ينعكس على حجم الاستثمار محليا.

وأكد على الفرص الكبيرة التي يتمتع بها السوق المصري مما يشجع على التوسع فى أعماله وخلق العديد من فرص العمل تماشيا مع توجه الحكومة المصرية فيما يتعلق بخطط التنمية.

تجدر الإشارة إلى أن سيتي سنتر ألماظة هو أحد المشروعات التي تتضمنها الخطة الاستثمارية الضخمة لشركة ماجد الفطيم في مصر والتى تبلغ 23 مليار جنيه.

وتتضمن الخطة تطوير اثنين من مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم وهما مول مصر ومشروع إعادة تطوير وتوسعة سيتى سنتر المعادي بالاضافة إلى إقامة 4 مراكز تسوق في المجتمعات العمرانية الجديدة في القاهرة وتطوير 4 مراكز تسوق جديدة في القاهرة الكبرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك