البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

إلغاء الإجازات لرؤساء المدن والأحياء بمحافظة الأقصر

محمد بدر محافظ الأقصر
محمد بدر محافظ الأقصر

أصدر محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الخميس، قرارًا بوقف جميع إجازات رؤساء المدن والأحياء والقرى، حتى نهاية يناير الجاري، وذلك لرفع حالة الطوارئ في جميع المنشآت الخدمية في المحافظة؛ استعدادًا لاستقبال زوار المحافظة خلال إجازة نصف العام.

وشدد "بدر"، في بيان له اليوم، على سرعة الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال إجازة نصف العام بالتركيز على نظافة الشوارع والمناطق السياحية والأثرية بالمحافظة، وتشكيل غرفة عمليات مركزية للتواصل مع رؤساء المدن والأحياء والقرى للمتابعة.

وأضاف أن المحافظة تنفذ إجراءات أمنية مشددة خاصة بالشوارع الرئيسية وحول المعالم السياحية والأثرية بكافة مراكز ومدن المحافظة وذلك لتأمين حركة السياحة وحماية المنشآت والممتلكات العامة والخاصة.

ومن جانبه قال العميد أبوالحجاج كمال مفتش مباحث السياحة والآثار بمنطقة جنوب الصعيد: إن الإجراءات الأمنية تأتى في إطار حالة من الاستنفار العام وسط كل قطاعات الأجهزة الأمنية استعدادًا لاستقبال زوار المحافظة في إجازة نصف العام، مشيرا إلى أنه سيتم وضع خطة جديدة لتأمين جميع المواقع السياحية والأثرية والمنشآت العامة والخاصة في كل أنحاء المحافظة من خلال تكثيف الدوريات المتحركة والثابتة وزيادة الكمائن.

وأوضح كمال أن نسبة الإشغال السياحى تسير بمعدلاتها الطبيعية السائدة منذ فترة حيث وصل عدد السياح بالفنادق الثابتة إلى 900 سائحا بنسبة 22 % وأنه من المتوقع ارتفاع تلك النسبة مع بدء وصول الرحلات الداخلية للمصريين في إجازة نصف العام الدراسى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك