البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"فاو": انخفاض أسعار المنتجات الغذائية الزراعية بنسبة 19%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد تقرير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، تراجع أسعار المنتجات الغذائية الزراعية بنسبة 19% على مستوى العالم، للعام الرابع على التوالي.

وأضاف التقرير أن من بين هذه المنتجات الغذائية التي انخفض سعرها السكر واللبن والزيت والقمح واللحوم، مرجعة ذلك إلى زيادة الإنتاج والنمو الاقتصادي العالمي.

ولفت التقرير إلى أن أسعار منتجات الألبان انخفضت بنسبة 28.5% خلال 2015، والسكر إلى 21% ثم الزيوت بنسبة 19% والمنتجات الغذائية من الحبوب بنسبة 15,4% واللحوم بنسبة 15,1%، مما يؤثر على المزارعين ومربى الماشية، خاصة بالنسبة لمربى الخنازير ومنتجات الألبان. 

وأفاد تقرير "الفاو" بأن الصين أصبحت المستورد الأول على مستوى العالم للمواد الأولية الزراعية.

ويرى أحد خبراء الزراعة أن عام 2016 سيشهد وقف عملية انخفاض الأسعار، خاصة بالنسبة للسكر بسبب العوامل المناخية، خاصة في الهند والبرازيل، وكذلك بالنسبة لنبات الصويا.للعام الرابع على التوالي تسجل أسعار المنتجات الغذائية الزراعية انخفاضا بنسبة 19% على مستوى العالم.

وأوضح تقرير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" أن من بين هذه المنتجات الغذائية التي انخفض سعرها السكر واللبن والزيت والقمح واللحوم، مرجعة ذلك إلى زيادة الإنتاج والنمو الاقتصادي العالمي.

ولفت التقرير إلى أن أسعار منتجات الألبان انخفضت بنسبة 28,5% خلال 2015، والسكر إلى 21% ثم الزيوت بنسبة 19% والمنتجات الغذائية من الحبوب بنسبة 15,4% واللحوم بنسبة 15,1%، مما يؤثر على المزارعين ومربى الماشية، خاصة بالنسبة لمربى الخنازير ومنتجات الألبان. 

وأفاد تقرير "الفاو" بأن الصين أصبحت المستورد الأول على مستوى العالم للمواد الأولية الزراعية.

ويرى أحد خبراء الزراعة أن عام 2016 سيشهد وقف عملية انخفاض الأسعار، خاصة بالنسبة للسكر بسبب العوامل المناخية، خاصة في الهند والبرازيل، وكذلك بالنسبة لنبات الصويا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك