البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"ساوند كلاود" توقع اتفاقية لترخيص المحتوى الموسيقي مع "يونيفيرسال ميوزيك جروب"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت شركة "ساوند كلاود" الأمريكية، رائدة خدمات استضافة المحتوى الموسيقى عبر الإنترنت، اتفاقية لترخيص استغلال المحتوى الموسيقي مع "يونيفيرسال ميوزيك جروب"، التي تعد من أكبر شركات التسجيلات الموسيقية في العالم. 

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن الصفقة ستمنح "ساوند كلاود" وصولا كاملا للدليل الموسيقى لشركة "يونيفيرسال ميوزيك جروب"، والذي يتضمن فنانين مثل كاني ويست وكاتي بيري وسام سميث ويو تو، كما يتيح لهؤلاء الفنانين جني عائدات من الإعلانات التي تظهر على الخدمة.

وتعد "يونيفيرسال ميوزيك جروب" أحدث شركات التسجيلات الموسيقية التي توقع اتفاقية ترخيص استغلال المحتوى الموسيقي مع خدمة "ساوند كلاويد" التي تشهد نموا مطردا، والتي تجاوز عدد مستخدميها 175 مليون مستخدم شهريا.

وكانت "ساوند كلاود" أبرمت صفقات ترخيص استغلال محتوى موسيقي مع كل من "وارنر ميوزيك جروب" و"ميلين"، وهي مجموعة من شركات التسجيلات المستقلة.

ومن جهة أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن "ساوند كلاود" ستطلق خطة اشتراكات مدفوعة الأجر في وقت لاحق من العام الجاري.

ورغم أن الخدمة الموسيقية لا تفصح عن أي تفاصيل خدماتها المقبلة، قال مسئول تنفيذي بشركة "يونيفيرسال ميوزيك جروب" للصحيفة إن الصفقة ستسمح لشركته بتوفير بعض من محتواها الموسيقي فقط للمشتركين بأجر، وهو ما يشير إلى التغيرات الكبيرة التي ربما تنتظرها الخدمة المجانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك