البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الزراعة": 3,2 مليون فدان المساحات المنزرعة بالقمح حتى الآن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أن حجم المساحات المنزرعة بالقمح هذا الموسم بلغت حتى الآن 3 ملايين و215 ألف فدان، وجاري الحصر النهائي لباقى المساحات المنزرعة بالمحافظات من أجل الوصول بالمساحة المستهدفة هذا العام إلى نحو 3.8 مليون فدان.

وكشف تقرير رسمي صدر اليوم الأربعاء عن شئون المديريات الزراعية على مستوى الجمهورية، أن هناك بعض المحافظات يجري حصرها الآن، وذلك نتيجة لتأخر الزراعات بها بسبب الأمطار والسيول، وهو ما أدى إلى تراجع المساحة المنزرعة بنحو 300 ألف فدان عن مثيلتها في هذا التوقيت من العام الماضى.

ومن جانبه، قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بأن الوزارة تتابع باهتمام بالغ كافة المساحات المزروعة بالقمح للوصول إلى أعلى معدلات الإنتاجية، وتقليل الفجوة بين المزارع التابعة للارشاد الزراعى، والتى يبلغ متوسط إنتاجية الفدان بها نحو 30 أردبا والحقول العادية التى يبلغ متوسط إنتاجية الفدان بها 18 أردبا.

وأكد سعى الحكومة للاهتمام بزراعة المحاصيل الاستراتيجية، لتقليل الفجوة الغذائية بزيادة المساحات المزروعة بالقمح من خلال المتابعة الميدانية لتذليل العقبات التي تواجه الفلاحين مع توفير التقاوي والأسمدة اللازمة لخدمة الفلاح للنهوض بالزراعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك