البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

نائب المستشارة الألمانية يؤكد دعم بلاده لمصر سياسيًا واقتصاديًا

سامح شكري خلال لقاء
سامح شكري خلال لقاء نائب المستشارة الألمانية

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكرى وزير الخارجية التقى صباح اليوم الأربعاء مع زجمار جبرايل نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد والطاقة فى الحكومة الفيدرالية. 

وتركز اللقاء على تعزيز ودعم العلاقات الثنائية المصرية الألمانية، لاسيما فى مجال الاستثمار ومتابعة المشروعات الاقتصادية بين البلدين، بالإضافة إلى التطورات الجارية فى المنطقة، وعلى وجه الخصوص التوتر السعودى الايرانى، والأوضاع فى ليبيا وموضوع الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين إلى أوروبا وتداعياته الأمنية والاجتماعية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكرى قدم عرضًا خلال اللقاء للتطورات الايجابية التى تشهدها مصر باستكمال خارطة الطريق السياسية وانعقاد أولى جلسات مجلس النواب، والنجاحات التى تتحقق فى مجال مكافحة الارهاب والمشروعات الاقتصادية الهامة التى يتم تنفيذها، مشيراً على وجه الخصوص على المناخ الاستثمارى الايجابى فى مصر والذى يدر عائد كبيراً يصل إلى 28%، الامر الذى من المهم أن تستفيد منه دولة مثل المانيا لتصبح فى مقدمه الدول المستثمرة فى مصر.

كما أكد شكرى على أهمية أن تقدم المانيا المزيد من التسهيلات لدخول المنتجات الزراعية المصرية إلى السوق الالمانى، بالإضافة إلى أهمية انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة لمتابعة مجالات التعاون المختلفة.

ومن جانبه، أكد نائب المستشارة الالمانية على التزام بلاده بدعم مصر سياسياً واقتصادياً خلال المرحلة القادمة، واستعداد الجانب الألمانى إلى ارسال وفد من رجال الاعمال الالمان ورؤساء الشركات الالمانية الكبرى لزيارة مصر فى موعد قريب يتفق عليه الجانبان كبادرة للتأكيد على جدية المانيا فى ضخ استثمارات جديدة إلى مصر. 

كما أشار إلى امتتنانه بزيارتيه الأخيرتين إلى مصر للمشاركة فى افتتاح قناة السويس الجديدة والمؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ، وما لمسه من قدره وإرادة مصرية على تحقيق انجازات سريعة فى مجال التنمية والبنية الاساسية واستعادة الاستقرار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك