البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الصحة: تطوير ١٣١٧ وحدة صحية بالصعيد بقرض من البنك الدولي

أحمد عماد الدين وزير
أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، أنه عرض على مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، مشروع تطوير ١٣١٧ وحدة صحية بجنوب الصعيد بدعم مادي من البنك الدولي بقرض قيمته ٧٥ مليون دولار ، وهو قرض موجود في وزارة الصحة منذ ٢٠٠٨.

وقال راضي، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن وزارة الصحة بدأت، بالتعاون مع البنك الدولي، بتحركات لاستغلال هذا القرض لتطوير هذه الوحدات بحيث يشمل البنية التحتية والتجهيزات وتدريب الأطباء بالصعيد وسيتم في محافظات سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا وبني سويف.

وأضاف أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل افتتاح هذه المشروعات من محافظة سوهاج بالتعاون مع الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، لافتًا إلى أنَّه يأتي في إطار اهتمام الحكومة بتطوير المنظومة الصحية في الصعيد.

وأوضح أن البنية التحتية للمستشفيات التي زارها بمحافظة الأقصر ضعيفة جدًا، مشيرًا إلى أنَّه طرح أيضًا على مجلس الوزراء توقيع بروتوكول لعمل مشروعات مع وزارة الإنتاج الحربي أولها مشروع السرنجات ذاتية التدمير الذي بدأ عام ٢٠٠٨، وتمَّ الحصول على دعم بقيمة خمسة ملايين و500 ألف دولار لتكملة هذا المشروع، بالإضافة إلى مشروع إنشاء مصنع للأمصال وتمَّ الحصول على خمسة ملايين و500 ألف دولار ، بالإضافة إلى مشروع مصنع للألبان بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي والزراعة والتجارة بتكلفة مليار جنيه.

وأشار الوزير إلى أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وجَّه بأن يكون لهذه المشروعات عائد اقتصادي، منوِّهًا بأنَّه تمَّت مناقشة مشروع لإنتاج مشتقات الدم لما له من قيمة استراتيجية ويتم دراسة هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

وصرح الوزير: "البنية التحتية للمستشفيات في الأقصر ضعيفة لذلك خصصت الحكومة مليارًا و٧٠ مليون جنيه لمستشفيات محافظة الأقصر فقط حيث سيتم الإسراع في افتتاح مستشفيات جديدة وتجهيزها علي أعلي مستوي وتدريب الأطباء في القاهرة ورفع كفاءتهم.

وبالنسبة لمشروع مصنع الألبان، قال وزير الصحة إنَّه سيتكلف من ٨٠٠ مليون جنيه إلى مليار جنيه، بالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والصناعة والتجارة، فيما طلبت وزارة الزراعة المشاركة في المشروع، موضحًا أنَّ هذا المشروع سينهي مشكلة ألبان الأطفال في مصر بشكل نهائي فيما سيتم عقد الاجتماعات لتفعيل المشروع بحيث تكون هذه المشروعات ذات عائد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك