البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التضامن الاجتماعي: منح الجمعيات الأهلية تجاوزت ربع مليار جنيه

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

كشفت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، عن أن قيمة المنح والهبات النقدية للجمعيات الأهلية التي تمت الموافقة عليها عن أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر للعام الماضي 2015 بلغت 265 مليونا و260 ألف جنيه قدمت لعدد 133 جمعية أهلية وذلك من خلال 189 منحة قدمتها 122 جهة مانحة لتنفيذ عدد من المشروعات الاجتماعية ذات الصبغة التنموية.

وقالت الوزيرة في تصريحات صحفية لها اليوم الأربعاء، إن محافظة القاهرة جاءت على قمة المحافظات المستفيدة من المنح المقدمة يليها محافظات الصعيد بهدف الارتقاء بمستوى القرى الفقيرة هناك حيث خصصت المنح لتنفيذ مشروعات تنموية اجتماعية وصحية واقتصادية للارتقاء بمعيشة المواطن وتقديم المزيد من برامج التوعية خاصة للمرأة والطفل.

وأكدت أن هناك ما يقرب من 26 هدفا للبرامج التي تستهدفها هذه المنح تشمل مواجهة مشكلة البطالة بخلق فرص عمل وتدريب الشباب على المشروعات الصغيرة وبرامج رعاية الطفل من خلال مشروع دعم وحماية وتأهيل الأطفال المعرضين للخطر كذلك تعزيز الفرص التعليمية ومكافحة عمالة الأطفال، بالإضافة إلى زيادة التركيز على قضية العشوائيات عبر تلك المشروعات كما ستكون للمرأة أولوية خاصة عبر برامج التمكين الاقتصادي وبرامج مناهضة العنف ضد المرأة والتصدي لظاهرة الزواج المبكر.

كما تستهدف تلك المنح تنفيذ عدد من برامج الرعاية الخاصة لذوى الإعاقة وتحسين الظروف المعيشية الخاصة بهم وتنفيذ مشروع للإدماج المهني للمكفوفين والذي سينفذ بصعيد مصر ومن خلال مشروعات توفير الطاقة سيتم تنفيذ مشاريع خاصة بالطاقة المتجددة كذلك تنفيذ عدد من البرامج الخاصة بالإيدز ومكافحة المخدرات للحد من الإدمان .

وأضافت الوزيرة أن تلك المشروعات تعزز برامج التنمية والإصلاح داخل المجتمعات المحلية وتمكن من رعاية فئات المجتمع المختلفة بالإضافة إلى تنمية قدرات الشباب ونشر التوعية بعدد من القضايا المجتمعية الهامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك