البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأمم المتحدة: 41% زيادة في أعداد المهاجرين خلال 15 عامًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهرت بيانات جديدة عرضتها الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، أن عدد المهاجرين الدوليين في العالم، بلغ 244 مليون في عام 2015 أي بزيادة قدرها 41% مقارنة بعام2000 ويشمل هذا الرقم ما يقرب من 20 مليون لاجئ.

وأشار وو هونغ بو، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية اليوم الثلاثاء، وفقا لبيان وزعه المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، إلى أن "ارتفاع عدد المهاجرين الدوليين يعكس الأهمية المتزايدة للهجرة الدولية، التي صارت جزءا لا يتجزأ من اقتصاداتنا ومجتمعاتنا"، و"أن الإدارة الجيدة للهجرة تجلب فوائد هامة لبلدان المنشأ وبلدان المقصد، فضلا عن المهاجرين وأسرهم".

وتظهر مجموعة البيانات الجديدة "اتجاهات أعداد المهاجرين الدوليين: تنقيح 2015" أن عدد المهاجرين الدوليين تنامى بوتيرة أسرع من وتيرة النمو السكان في العالم وكنتيجة لذلك بلغت نسبة المهاجرين 3.3% من مجمل سكان العالم عام 2015 بعد أن كانت هذه النسبة 2.8% عام 2000. 

كما أظهرت البيانات تباينات كبيرة بين مناطق واسعة من العالم ففي أوروبا وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا، يمثل المهاجرون ما لا يقل عن 10% من مجموع السكان وعلى النقيض من ذلك، يبلغ عددهم أقل من 2% من مجموع السكان في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك