البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأمم المتحدة ترحب بنتائج مباحثات السلام الرباعية حول أفغانستان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رحبت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان، اليوم الثلاثاء، بالبداية الإيجابية التي قدمها الاجتماع الرباعي في إسلام أباد، والذي ناقش فيه ممثلون عن أفغانستان وباكستان والولايات المتحدة والصين عملية السلام والمصالحة الأفغانية.

وجاء في البيان الصادر عن بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان، حسبما أوردت وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية، أن "البعثة تلاحظ اعتراف جميع المشاركين في الاجتماع الذي عقد، أمس الاثنين، في العاصمة الباكستانية، إسلام أباد، الحاجة الفورية لإجراء محادثات مباشرة بين ممثلي الحكومة الأفغانية وممثلين عن جماعات طالبان.

وقال الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان إن "الالتزام المتجدد لعملية السلام والمصالحة التي يقودها الأفغان والمملوكة للشعب الأفغاني ذات أهمية حقيقية".

وأعرب نيكولاس هايسوم عن "أمله في أن يستغل جميع الأطراف هذه الفرصة للانخراط في هذه العملية لوضع حد للصراع الرهيب الذي يجتاح أفغانستان".

وأوضح البيان أن "البعثة تدعم كل الجهود الرامية إلى إنشاء عملية السلام وستواصل تقديم مساعيها الحميدة في أي دور لتيسيرها، مع احترام أن أي عملية سلام يجب أن يكون ذات قيادة أفغانية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك