البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يبحث مع وزير الإسكان ترتيبات زيارة الرئيس الصيني لمصر

الرئيس السيسي يجتمع
الرئيس السيسي يجتمع مع وزير الإسكان

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بالدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع استعراض الموقف بالنسبة للمشروعات الجاري بحثها مع الجانب الصيني تمهيداً للتوقيع عليها خلال زيارة الرئيس الصيني، ومنها مشروعات لتوفير خدمة الصرف الصحي في 264 قرية بمحافظتي المنوفية والغربية و1077 قرية بمحافظات الصعيد، وذلك في إطار المشروع القومي للصرف الصحي بالقرى. 

وأشار وزير الإسكان إلى أن هذه المشروعات التي ستبلغ تكلفتها 3 مليارات دولار ستساهم في الحفاظ على المجاري المائية من التلوث وستعظم الاستفادة من مياه المصارف. 

وأكد الرئيس على ضرورة العمل على زيادة نسبة التغطية للصرف الصحي بمختلف المحافظات بشكل ملموس خلال الفترة القادمة، لاسيما في ضوء ما يمثله الصرف الصحي من خدمة أساسية تساهم في تحسين مستوي المعيشة للمواطنين وتوفر ظروفاً صحية وبيئية أفضل لهم، مؤكداً على أهمية الإسراع بوتيرة تنفيذ مشروعات الصرف وإيلائها الأولوية اللازمة. 

وقال السفير علاء يوسف إن الاجتماع تطرق أيضاً إلى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أشار وزير الاسكان إلى أنه من المنتظر أن تشهد زيارة الرئيس الصيني لمصر التوقيع على العقود النهائية لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولي للعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتضمن إنشاء المباني الحكومية، وكذلك قاعة مؤتمرات كبرى، ومبنى للمعارض الدولية، و١٥ ألف وحدة سكنية. 

وأكد الرئيس على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ المشروع مع مراعاة اتباع أعلى معايير الجودة، فضلاً عن مشاركة الشركات المصرية بفعالية في تنفيذ المشروعات المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول كذلك متابعة تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط بالمدن الجديدة والمحافظات، حيث أكد الرئيس على أهمية الانتهاء خلال العام الجاري من تنفيذ الـ 145 ألف وحدة سكنية المتبقية من المرحلة الأولى لمشروع الإسكان الاجتماعي.

 كما وجه الرئيس بزيادة عدد وحدات مشروع الإسكان المتوسط لتبلغ 250 ألف وحدة سكنية بدلاً من 150 ألفاً كما كان مقرراً، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير مساكن صحية وآمنة لهم بمناطق متكاملة الخدمات. 

وأكد الرئيس على أهمية مراعاة تنفيذ الوحدات السكنية بتصميمات ومساحات تضمن توفير معيشة كريمة لمحدودي الدخل والشباب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك