البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

دبلوماسي بريطاني يزور القاهرة لتوطيد الشراكة في مجلس الأمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يزور السيد ديفيد كونكار، رئيس قسم المنظمات الدولية في سفارة الخارجية والكومنولث، القاهرة للترحيب بمصر عضوًا في مجلس الأمن والتأكيد على اهتمام المملكة المتحدة بشراكة وثيقة مع مصر.
 
وقال كونكار: "أرحب بمصر بحرارة عضوًا في مجلس الأمن للعامين 2016-2017، ودورها الريادي الإقليمي الهام ومكانتها الإستراتيجية الحيوية وسط العالم العربي وإفريقيا.وستمنحها العضوية مزيدًا من المعرفة والسلطة، وعلى وجه الخصوص، تمنح عضوية مجلس الأمن لمصر في هذه الأوقات الحرجة الفرصة لقيادة المجتمع الدولي في دعم الليبيين في تشكيل حكومة وفاق وطني موحدة وتمثل الشعب، والتي يمكنها محاربة داعش واستعادة السلام والاستقرار في البلاد".
 
وأضاف: "بالبناء على علاقاتنا التاريخية القوية والشراكة الوثيقة القائمة، تتطلع المملكة المتحدة إلى تكوين شراكة وثيقة مع مصر في مجلس الأمن والتي ستكون حيوية لمجابهة التحديات العالمية في وقتنا الحاضر".
 
والتقى كونكار السفير هشام بدر وعددًا من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية المصرية لمناقشة الكيفية التي يمكن لمصر والمملكة المتحدة العمل سويًا مع تعيين مصر عضوًا مؤقتًا في مجلس الأمن لمدة عامين.
 
وتناولت المناقشات عددًا من القضايا المطروحة بأجندة أعمال مجلس الأمن؛ منها مكافحة الإرهاب وجهود الأمم المتحدة لحفظ السلام وليبيا وفلسطين وسوريا، وأكد كونكار على الشراكة القوية القائمة بين مصر والمملكة والاهتمام المتبادل بقضايا نشر السلام والأمان بجميع أنحاء العالم.
 
وتابع كونكار قائلاً: "سيتم المجلس 70 عامًا من العمل الأسبوع القادم، ففي 17 من يناير منذ 70 عامًا، عقد مجلس الأمن أولى جلساته على الإطلاق في لندن بعد أقل من عام من انتهاء الحرب التي هزت العالم بأسره. وقد تم تأسيس مجلس الأمن، المسؤول عن حفظ الأمن والسلام بجميع أنحاء العالم، ليمنع وقوع مثل هذه الحروب ثانية، وها قد مر 70 عامًا، ذاق فيها المجلس حلاوة النجاح كما تجرع مرارة الفشل مرات أخرى، ولكن من الواضح أنه ما إن يجتمع أعضاء المجلس ويقرروا التدخل، يبدؤوا تغييرًا حقيقيًا وينقذوا العديد من الأرواح".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك