البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"المركزي" يسمح بإعادة تحويل ودائع المصريين بالخارج عند الاستحقاق

نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الدولة حريصة على دعم الروابط الوثيقة بين المصريين بالخارج والوطن الأم وحماية حقوقهم ومكتسباتهم، موضحة أن البنك المركزي سمح بإعادة تحويل ودائع المصريين بالخارج بالنقد الأجنبي عند تاريخ استحقاقها. 

وقالت وزيرة الدولة للهجرة، في تصريح اليوم الثلاثاء، إنها بحثت خلال لقائها مع طارق عامر محافظ البنك المركزي عددا من المقترحات التي تلقتها من المصريين بالخارج في إطار جهود الوزارة لتذليل العقبات أمام تحويلات المصريين بالخارج إلى مصر بالنقد الأجنبي.

وأضحت أن محافظ البنك المركزي أكد لها خلال اللقاء السماح للأفراد الطبيعيين المصريين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج إلى أحد البنوك العاملة في مصر بالنقد الأجنبي لربط ودائع أو شراء شهادات ادخار بالنقد الأجنبي بإعادة تحويلها عند تاريخ الاستحقاق إلى الخارج باسم ذات الشخص الذي قام بالتحويل دون قيود".

كان محافظ البنك المركزي قد أكد لوزيرة الهجرة قبل أيام "السماح للأفراد الطبيعيين المصريين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج إلى أحد البنوك العاملة في مصر بإعادة تحويل نفس القيمة إلى الخارج باسم ذات الشخص الذي قام بالتحويل وذلك عند تصفية استثماراتهم في مصر سواء  كليا أو جزئيا".

يذكر أنه وفقا لتقرير صادر عن البنك الدولي بلغ إجمالي التحويلات النقدية للمصريين بالخارج 18 مليار دولار بنهاية العام المالي 2014، لتصنف بذلك مصر ضمن أكبر البلدان التي تلقت تحويلات نقدية، خلال العام الجاري. 

ووفقا لتقرير "موجز الهجرة والتنمية"، الذي صدر مؤخرا، فإن مصر شهدت استقرارا كبيرا بسبب الفرص الاستثمارية الجاذبة في منطقة التوسعات بقناة السويس، بعد هبوط حاد في التدفقات عام 2013.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك