البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"لبيب": إلغاء التعاملات الورقية بين الجهات الحكومية خلال عام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قدمت المهندسة غادة لبيب، رئيسة وحدة إدارة وتنفيذ مشروعات استكمال وربط قواعد البيانات القومية بمجلس الوزراء، عرضًا لتوضيح أهداف المشروع ومنها إستكمال الشبكة القومية للمعلومات، واستكمال خريطة مصر التنموية، حيث يتم العمل على إلغاء التعاملات الورقية بين الجهات الحكومية في مدة أقصاها سنة، بالإضافة إلى توحيد كود قومي لكافة المنشآت الإقتصادية يتضمن المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في قاعدة بيانات موحدة للمنشآت الإقتصادية.

وتهدف المنظومة إلى وضع الآليات التي من شأنها تعظيم الإستفادة من التكنولوجيا وربط المعلومات لتحقيق الأهداف التنموية التي تتطلع الحكومة لتحقيقها ضمن البرنامج المزمع طرحه علي مجلس النواب في الفترة المقبلة.

وأشار الدكتور أحمد درويش، إلى أن هذا المشروع ذا مردود عالٍ، حيث يحقق عنصر الكفاءة في برامج الضمان الإجتماعي، ومنظومة الدعم، وغيرها من الخدمات المقدمة للمواطن، حيث يساهم في خلق مناخ الشفافية ومنع التزوير، والتسهيل على المواطنين، مشيراً إلى أن المشروع له جوانب تكنولوجية وأخرى تتعلق بتحقيق الإنضباط والتعاون بين كافة الجهات، مؤكداً أن أهداف المشروع لن تتحقق إلا بالتنسيق الكامل بين مختلف الجهات. 

وفي نهاية الإجتماع وجه رئيس الوزراء بوضع خطة زمنية محددة لعرض مهام اللجان الفرعية التي يتم تشكيلها داخل الوحدة ونطاق أعمالها، علي أن يتم عقد إجتماع أواخر الشهر الجاري لإستكمال العمل.     

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك