البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

نفوق الأسماك بكفر الشيخ بسبب زيادة الأمونيا في مياه النهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف تقرير لجنة متابعة من إدارة دسوق البيطرية بكفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، استمرار زيادة نسبة الأمونيا ونقص الأكسجين المذاب في مياه نهر النيل المار أمام مركز دسوق، ما يؤدي إلى اختناق الأسماك ونفوقها.

كانت لجنة المتابعة المشكلة من الطب البيطري والصحة والمسطحات المائية برئاسة الدكتور أيمن عوض الشرقاوي رئيس قسم التفتيش البيطري بدسوق أجرت فحصا داخل المجري المائي لنهر النيل بداية من كفر إبراهيم مرورا بقرى خط الساحل بعد ظهور نفوق الأطنان من الأسماك.

وقررت مديرية الطب البيطري أخذ عدة عينات من مياه نهر النيل من أجل إرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة، وذلك بناء على ما تم فحصه من اللجنة، والتي طلبت زيادة جريان المياه في نهر النيل، ومنع الصيادين عن الصيد، وقامت بحملات على أسواق الاسماك، لبيان وجود اسماك نافقه تطرح للبيع للمواطنين أو من عدمه، وذلك في إطار المتابعة.

وأكد محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر أن الحملة الأمنية المشتركة بين المحافظة ومحافظة البحيرة مستمرة لليوم الثاني على التوالي لإزالة كل المخالفات الواقعة على النيل فرع رشيد من أمام مراكز فوة ومطوبس بعد نفوق كميات كبيرة من الاسماك بسبب الأقفاص السمكية المخالفة داخل مجرى النيل من أمام مركز فوة.

وأوضح أن الحملة التي بدأت أمس تمكنت حتى اليوم من تنفيذ 122 قضية منها 56 قفصا سمكيا في النيل إضافة إلى مخالفات أخرى متنوعة داخل النيل، مؤكدا استمرار الحملة لإزالة جميع المخالفات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك