البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

لجنة مكافحة الهجرة غير الشرعية تناقش خطة العمل الوطنية "2014 -2015"

السفيرة نائلة جبر
السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة

عقدت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية اليوم الثلاثاء، ندوة لمناقشة تنفيذ خطة العمل الوطنية الأولى "2014-2015" لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، حيث استعرضت السفيرة نائلة جبر، رئيسة اللجنة الوطنية، أهم محاور الخطة وهى "التشريع، الإعلام والتوعية، التوثيق"، بالإضافة إلى التعاون الثنائي والإقليمي والدولي.

وأكدت السفيرة نائلة جبر، أن قانون "مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين" جاء في مقدمة الإنجازات التي نجحت اللجنة الوطنية في تحقيقها خلال العام المنصرم، فضلا عن الدراسات الميدانية حول الهجرة غير الشرعية للشباب والأطفال غير المصحوبين في المجتمع المصري والتي من المقرر أن يتم الاستناد إلى نتائجها في إعداد استراتيجية متكاملة لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأضافت أن الندوة شهدت عرضا قدمه السفير الدكتور صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، حول دور الإعلام في التوعية بخطورة وأضرار الهجرة غير الشرعية.

 كما تحدثت الدكتور سميحة نصر عن ملامح الدراسة الميدانية حول الهجرة غير الشرعية للشباب، بينما استعرض المستشار محمد إبراهيم، من المكتب الفني للنائب العام، أهم مواد قانون "مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين" الذى اقره مؤخرا مجلس الوزراء.

كما أكدت السفيرة نائلة جبر، أن وزارة الخارجية حرصت على دعم النشاط الإقليمي للجنة الوطنية من خلال مجهودات الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ومركز القاهرة الإقليمي لفض المنازعات وحفظ السلام في إفريقيا.

واستعرض السفير الدكتور حازم فهمى، أمين عام الوكالة، والمستشار حاتم العطوى، نائب مدير المركز، الأنشطة التي نظمتها كلا من الوكالة والمركز في مجال توعية وتدريب المسئولين الأفارقة على أفضل تجارب وجهود مكافحة الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع اللجنة الوطنية.

وأشارت السفيرة نائلة جبر، إلى أن الندوة شارك فيها ممثلو الجهات الوطنية الأعضاء في اللجنة، فضلا عن السفارات الأوروبية ومكاتب المنظمات الدولية في القاهرة، وفى مقدمتها المنظمة الدولية للهجرة، وكذلك مجموعة من الإعلاميين وممثلي عدد من المنظمات الأهلية والأكاديميين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك