البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك التنمية الإفريقي يشارك في 30 عملية تنموية بمصر خلال 2015

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد فيسو لاسون، ممثل بنك التنمية الأفريقي، اليوم الثلاثاء، إن البنك شارك خلال عام 2015 فى نحو 30 عملية تنموية بمصرتقدر بنحو 1,7 مليار دولار.

وقال لاسون، خلال ورشة العمل التى عقدها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لمناقشة الاستراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاءات فى مصر والتى تستمر يومين، إن البنك سيساعد مصر في صياغة الاستراتيجية الوطنية الإحصائية لمصر.

وأوضح أن البنك يشارك خلال ورشة العمل فى إعلان نتائج التقييم للجهاز الإحصائي المصري الذى تم خلال شهر سبتمبر الماضي للتعاون فى وضع استراتيجية التنمية الإحصائيات فى مصر بالتعاون مع الشركاء المعنيين.

ولفت إلى أن مصر إحدي الدول المؤسسة لبنك التنمية الافريقي فى عام 1964 وذكر أنه منذ عام 1974 الى ديسمبر 2015 وافق البنك على التمويل بمبلغ 5.4 مليار دولار لمشروعات التنمية فى مصر بالعديد من القطاعات منها قطاع الطاقة الذى يستحوذ على نحو 49 % من محفظة التزامات البنك فضلا عن قطاعات المياه والصرف الصحي والخدمات الاجتماعية.

وأشار إلى أن الدول التى تعاون معها منذ عام 2000 الى 2015 تركز تعاملاته معها على التعافي الاقتصادي والحوكمة وزيادة النمو وخفض الفقر.

وذكر أن البنك يسعى لتقديم الدعم لدول أفريقيا لتطوير الاستراتيجيات الخاصة لتطوير الإحصاء كما تم ذلك فى دول كنينا زامبيا ورواندا واثيوبيا وزيمبابوى ومدغشقر واريتريا.

وبين أن ورشة عمل تهتم بتقييم توافر الأسس الرئيسية فى الإحصاء لتعزيز القدرات الخاصة للدول بما يسهم فى وصولها لاهداف البنك وتحسين دول المنطقة باستخدام نهج قائم على تنمية القطاعات لدول القارة مشيرا إلى أن تطوير استراتيجية الإحصاء يدعم أهداف التنمية المستدامة ما بعد 2015.

وأشار إلى أن البنك يهدف إلى الوصول لنظام إحصائي مستدام وتلبية احتياجات الطلبات الملحة ودعم التقدم وأهداف التنمية وبرنامج بناء القدرات وتحسين الإحصائيات فى كل دول الأفريقية.

ولفت إلى انه تم توسع خدمات البنك لتلبية متطلبات دعم التنمية المستدامة لما بعد 2015 مشيرا إلى أن برامج البنك قائمة على تمكين أفريقيا لتعزيز التكامل والتصنيع وتحسين جودة الحياة لشعوب القارة.

وقال شيليتون كانيندا ممثل منظمة "باريس 21" الشراكة فى الإحصائيات بهدف التنمية للقرن 21 التى أسست عام 1990 تعمل على متابعة خطط عمل الإحصائيات بموازنة 6 ملايين يوررو سنويا وتوفر الدعم للإحصائيات والدعم الفنى وتعمل أكثر فى 100 دولة وخاصة الدول النامية بالإضافة إلى العمل مع المنظمات الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك