البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس البرلمان يعرض على النواب قرار "السيسي" بفرض الطوارئ في شمال سيناء

علي عبد العال رئيس
علي عبد العال رئيس مجلس النواب

عرض الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، على أعضاء البرلمان، في ثاني الجلسات اليوم الإثنين، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعلان حالة الطوارئ في المنطقة الشرقية في بعض مناطق محافظة شمال سيناء لمدة 3 أشهر.

وجاءت المادة الأولى من القرار: إعلان حالة الطوارئ في المنطقة الشرقية "غرب العريش حتى جبل الحلال"، وهي المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة وشمال غرب العريش، مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية لمدة 3 أشهر، اعتبارا من الساعة 1 صباحا يوم الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر 2015.

وفي المادة الثانية للقرار: يحظر التجوال في المنطقة المحددة بالمادة الـولى من هذا القرار، طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحا وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم أو لحين إشعار آخر.

وشددت المادة الثالثة من القرار، على أن القوات المسلحة وهيئة الشرطة تتولى اتخاذ ما يلزم لمواجهه أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

وحددت المادة الرابعة العقوبة لمن يخالف هذا القرار فذكر نصا: "يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنه 1958 المشار إليه".

وقال على عبدالعال، رئيس المجلس، "المادة 154 من الدستور تلزم العرض على سيادتكم القرار، وهذا القرار يعرض فقط، ولا يخضع لموافقة المجلس لأنه من اختصاصات رئيس الجمهورية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك