البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. "مميش" يفتتح مركز قناة السويس لعناية الأطفال ذوي القدرات الخاصة

مميش خلال افتتاح
مميش خلال افتتاح المركز

افتتح الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم الإثنين، مركزًا لعناية الأطفال ذوي القدرات الخاصة بمستشفى الهيئة بالإسماعيلية، وذلك في ضوء اهتمام الفريق مميش برعاية ذوي القدرات الخاصة، وتوفير الخدمات الصحية لهم من خلال منظومة شاملة ومتخصصة تمكنهم من الاندماج الكامل في المجتمع.

يفتح المركز أبوابه لاستقبال الأطفال ذوي القدرات الخاصة للمواطنين بمنطقة القناة، ولأبناء العاملين بهيئة قناة السويس.

ويضم المركز 15 وحدة، منها وحدات تدريبية ووحدات للتعليم الجماعي والوظيفي، لعلاج 14 نوعاً من المشكلات التي  تعوق ذوي القدرات الخاصة فضلاً عن إمكانية الاكتشاف المبكر لصعوبات التعلم.

وأوضح الفريق مُهاب أثناء تفقده المركز، أن افتتاحه يأتي في ظل اهتمام الهيئة بتفعيل دورها التنموي ليكون المركز نواة يعقبها افتتاح فروع أخرى في بورسعيد والسويس لخدمة مجتمع منطقة القناة وأبناء الهيئة، مؤكداً على أنه لن يتأخر في تقديم الدعم للمركز ليواكب أحدث الأساليب العلمية الحديثة.

وأشار الفريق مميش إلى ضرورة إحاطة ذوي القدرات الخاصة بالعناية اللازمة وتشجيعهم بما يضمن اندماجهم الكامل في المجتمع.

وألقى الدكتور ممدوح تركي رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى هيئة قناة السويس عرضًا تقديميًا عن أقسام المركز ودوره في تنمية المهارات والقدرات الخاصة للأطفال وتهيئتهم للانخراط في المجتمع والتطورات المستقبلية للمركز، موجهاً شكره للسيد الفريق على دعمه الكبير للتخفيف عن المواطنين والعاملين بالهيئة.

من جانبها أعربت الدكتورة أمنية الرشيدي رئيسة قسم أعصاب الأطفال بمستشفى عين شمس الجامعي، عن سعادتها بافتتاح المركز باعتباره أول مركز نموذجي لرعاية ذوي القدرات الخاصة في الجمهورية، مؤكدة على ضرورة تكرار هذه التجربة في كل محافظات الجمهورية. 

كما قدمت الدكتورة داليا سليمان رئيسة الجمعية المصرية للتوحد "الأوتيزم" شرحًا عن الوسائل والطرق العلاجية التي ستتبع في المركز، وأنها ستقوم بالإشراف على تدريب الأطباء والأخصائيين لمدة شهر كامل بهدف توفير الكوادر المؤهلة القادرة على التعامل مع تلك الحالات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك