البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"ستاندرد آند بورز" تتوقع نموا سلبيا لأرباح البنوك الإماراتية خلال 2016

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقعت وكالة "ستاندرد آند بورز" لخدمات التصنيف الائتماني، نموًا سلبيًا للأرباح لدى البنوك الإماراتية في عام 2016، وبأن يكون الأداء متواضعاً في عام 2017.

جاء ذلك في تقرير نشرته الوكالة بعنوان "البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة، الأرباح إلى انخفاض في عام 2016 نتيجةً لتراجع الظروف التشغيلية".

يذكر أنه خلال الأزمة المالية السابقة انخفضت أسعار النفط كما هو الوضع عليه الآن، إلا أن الانخفاض الحاد في أسعار العقارات وتراجع السيولة كشف عن الرافعة المالية الكبيرة وهياكل التمويل الضعيفة لدى بعض الكيانات المرتبطة بالحكومة، وبعد تلقي البنوك للصدمة الأولى التي أدت إلى تدهور ملحوظ في الأداء في العامين 2009 و2010، عاد تدفق السيولة إلى النظام المالي في العام 2010 نتيجةً لارتفاع أسعار النفط. 

وعادت دورة الائتمان في وقت مبكر من العام 2012، ومهد انحسار الخسائر الائتمانية الطريق أمام البنوك لاستعادة تحقيق الأرباح.

وتحديداً تتوقع وكالة "ستاندرد آند بورز" تباطؤاً في النمو الائتماني وتواصل ضعف نمو الودائع، مع تراجع جديد لكنه يمكن احتوائه في جودة الأصول، ومن المتوقع أن تؤدي هذه العوامل مجتمعةً إلى تحقيق نمو سلبي في الأرباح لدى البنوك في الإمارات في العام 2016 وأداءً متواضعاً في العام 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك