البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"مدينة نصر للإسكان" توقع بروتوكول لتطوير منطقة شرق القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت  شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بروتوكولات تعاون مع جهات حكومية وسيادية تضمنت وزارة الدفاع ومحافظة القاهرة والهيئة العامة للتخطيط العمراني والهيئة العامة للطرق والكباري، لتطوير منطقة شرق القاهرة باستثمارات 30 مليار جنيه.

ويشمل البروتوكول اعتماد التعديل المقترح على المخطط العام لمشروع "تاج سيتي" بالقاهرة الجديدة، وهو من المشروعات العقارية متعددة الاستخدامات حيث يتميز بالجمع بين مزايا الحياة في المدينة وهدوء الطبيعة الساحرة.

وذكرت الشركة، في بيان لها اليوم تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه، أن البروتوكول الذي وقع مساء أمس يتضمن إعادة توزيع الاستخدامات المخططة لمشروع "تاج سيتي" الذي تبلغ مساحته 5ر3 مليون متر مربع في موقع متميز يتوسط الأحياء الرئيسية بالقاهرة وبالقرب من مطار القاهرة الدولي. 

وأوضحت أن التعديل المقترح سيؤدي إلى زيادة الرقعة الخضراء داخل المناطق السكنية والإدارية فضلًا عن إثراء المشروع وتطوير عناصره بشكل متجانس ومتكامل بما يواكب أرقى مواصفات التخطيط والهندسة المعمارية.

وأشارت إلى أنه بمقتضى البروتوكول ستساهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بالتعاون مع وزارة الدفاع والجهات المختصة، في تطوير وتدعيم مشروعات تشييد الطرق والمحاور الرئيسية بالمنطقة المحيطة بالمشروع، بما في ذلك المساهمة في تنفيذ الطريق الداعم للطريق الدائري سعيًا لتعزيز سيولة الحركة المرورية في شرق القاهرة.

وأعرب المهندس أحمد السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن شكره لوزارة الدفاع ومحافظة القاهرة وكذلك الهيئة العامة للطرق والكباري والهيئة العامة للتخطيط العمراني، لما بذلوه من جهد للخروج بهذا البروتوكول.

وأشار إلى أن العمل يجري حاليا على إنجاز مشروع "تاج سيتي" وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة تنفيذ المشروعات العقارية ومشروعات البنية الأساسية بشتى محافظات الجمهورية.

جدير بالذكر أن المشروع «تاج سيتي» الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو 30 مليار جنيه سيطرح آلاف فرص العمل المتنوعة بين الوظائف الدائمة وفرص العمل غير المباشرة، إذ يتم حاليًا تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمشروع وبلغت الشركة المراحل النهائية من أعمال تطوير البنية الأساسية، بما في ذلك خطوط الصرف الصحي الرئيسية وشبكات مياه الشرب والكهرباء وخلافه.

وأوضح أن مشروع تاج سيتي يضم باقة متنوعة من المجمعات السكنية والمكاتب الإدارية وكذلك مراكز وعيادات الرعاية الصحية والفنادق والمطاعم ومراكز التسوق والمساحات التجارية، حيث قامت بوضع التصميمات شركة «دي دي أس» البلجيكية وهي إحدى أكبر وأشهر بيوت التصميم حول العالم.

وأضاف أن المشروع سيساهم في تلبية الطلب المتزايد على الوحدات العقارية في القاهرة، معربًا عن حرص الشركة على المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية عبر تطوير مشروعات البنية الأساسية، والمساهمة الفعالة في خلق فرص العمل الجديدة بمجالات متعددة.

وفي سياق متصل بدأت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تطوير مشروع "سراي" متعدد الاستخدامات الذي تبلغ مساحته الإجمالية 5ر5 مليون متر مربع ويقع بالقاهرة الجديدة قرب العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم اعتماد المخطط العام للمشروع وجار استصدار جميع التراخيص والموافقات من مختلف الجهات المختصة استعدادا لفتح باب المبيعات بالمرحلة الأولى بنهاية الربع الثاني من عام 2016.

وتمتلك شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير أكثر من 3300 وحدة قيد التطوير والتصميم في ثلاثة مشروعات رئيسية بمنطقة القاهرة الكبرى، مما يوفر العديد من الخيارات المتنوعة التي تناسب الظروف الاقتصادية والاجتماعية لمختلف فئات المجتمع المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك