البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مدبولي" يوقع مذكرة تفاهم مع شركة صينية لتنفيذ مشروعات صرف بـ 260 قرية

وزير الإسكان يوقع
وزير الإسكان يوقع مذكرة التفاهم مع شركة صينية

وقع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مذكرة تفاهم مع شركة "جوزوبا" الصينية، لتنفيذ مشروعات صرف صحى في 260 قرية بمحافظتى المنوفية والغربية ضمن القرى الملوثة لفرع رشيد، وذلك فى إطار البرنامج القومى لصرف صحى القرى المصرية، وحفاظاً على المجارى المائية من التلوث.

وأوضح وزير الإسكان أنه سيتم توفير مليار دولار كقرض ميسر من أحد البنوك الصينية، لتنفيذ هذه المشروعات، وجار حالياً التنسيق مع الجانب الصينى لتوفير التمويل، مشيراً إلى أن الشركة الصينية قدمت دراسات مفصلة فنية ومالية للمشروعات التى سيتم تنفيذها بالمحافظتين، وتم مراجعة هذه الدراسات بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، والاتفاق مع الشركة الصينية على مراجعة الأسعار طبقاً للأسعار المعتمدة بالوزارة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أن هناك إرادة سياسية حقيقية حاليا لمواجهة مشكلة الصرف الصحى، خاصة فى القرى، وهناك تصميم على رفع نسبة التغطية بهذه القرى، والتى لا تتعدى حاليا ١٥٪.

حضر توقيع مذكرة التفاهم، المهندسة راندة المنشاوى، وكيل أول الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، والمهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، والمهندس أحمد العبد، رئيس مجلس إدارة شركة كونكورد للمقاولات، وهى الشركة المتحالفة مع الشركة الصينية، والمهندس عز هوارى، الوكيل التجارى للشركة الصينية بالقاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك