البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ الجيزة يمهل رؤساء الأحياء أسبوعا لتنظيف الشوارع

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، منح رؤساء الأحياء مهلة أسبوع لرفع تراكمات مخلفات الهدم من أماكن التجمعات، مؤكدا أهمية استخدام كافة الامكانيات المتاحة لدى الأحياء سواء البشرية أو المهمات والمعدات.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بتعيين نوبتجية ليلية بالأماكن التى يعتاد أصحاب السيارات إلقاء المخلفات بها، لضبطها وتسليم أصحابها إلى أقرب قسم شرطة وتعيين حراسة دائمة عليها.

واعتبر المحافظ، خلال الإجتماع الموسع الذى عقده اليوم الاثنين مع رؤساء الأحياء، أن نظافة الجيزة مشروع قومي، لافتا إلى أنه سيتم وضع المعيار الأساسى لحساب رؤساء الأحياء فى شأن النظافة بصفة خاصة.

كما أكد محافظ الجيزة خلال الإجتماع، الذى حضره اللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض نواب المحافظ وعزت الخرصة رئيس هيئة نظافة ورؤساء الأحياء، أهمية التواصل والتفاعل مع المواطنين بالشارع واليقظة التامة والارتقاء بمستوى أداء الخدمات ومواجهة ارتفاع الأسعار من خلال المتابعة المستمرة للأسواق العامة، بالإضافة إلى محاصرة مخالفات البناء.

وقال الدالى، فى تصريحات له عقب الاجتماع، "إن المحافظة ستبدأ خلال أيام فى إجراءات تطبيق المنظومة الجديدة للنظافة بالأحياء والتى ستعتمد على الجمع السكنى من المنازل، مشيرا إلي أنه سيتم تقسيم الأحياء إلى قطاعات وإسناد كل قطاع لشركة أو متعهد بشرط الكفاءة في أداء العمل واستبعاد الشركات والمتعهدين المقصرين".

وشدد على أهمية المشاركة المجتمعية وإشراك الجمعيات الأهلية ونشر الوعى بين المواطنين وإعادة توزيع العمالة والمعدات حسب كثافة كل منطقة، كما شدد على مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، معتبرا هذا الموضوع "خط أحمر" بالنسبة لأجهزة المحافظة.

ومن جانبه، قال رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة "إنه تم البدء فى حصر المحلات التجارية تمهيدا لإلزامها بوضع صناديق للقمامة أمام واجهة كل محل وتفريغها يوميا من خلال الهيئة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك