البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مكافحة البطالة وزيادة المرتبات أهم مطالب الشعب من "النواب"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" استطلاعًا كشف أن 24% من المصريين يرون أن ملف البطالة ومحاولة إيجاد حلول لتشغيل الشباب تعتبر من أهم الملفات والقضايا التي يرى الشعب المصري أهمية إعطاءها الأولوية في مناقشات مجلس النواب، فى حين جاءت في المرتبة الثانية بنسبة 9% زيادة المرتبات والمعاشات وذلك لرفع مستوى المعيشة، كما جاءت بالنسبة ذاتها قضية إيجاد حل لمشكلة ارتفاع الأسعار.

وأعرب  8% أن أهم الملفات التي يجب أن يناقشها النواب هو ملف تطوير التعليم، فى حين يرى 4%أن حل مشاكل البنية التحتية مثل الصرف الصحي ومياه الشرب هو الملف الأهم، بينما قال 12% من المصريين إنهم غير قادرين على التحديد .

وأوضح الدكتور ماجد عثمان مدير المركز أن استطلاع الراى -الذى اجراه المركزباستخدام الهاتف المنزلي والمحمول على عينة احتمالية حجمها 1527 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، و تمت خلال الفترة من 20 إلى 22ديسمبر2015، أظهر أن 24% من الحاصلين على تعليم أقل من متوسط يرون أن أهم ملف هو البطالة، و10% يروا أن زيادة المرتبات والمعاشات، وإيجاد حل لمشكلة ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى استحواذ ملف البطالة على أعلى نسبة بين الحاصلين على تعليم متوسط أو جامعي أو أعلى والتى بلغت 28% يليه ملف تطوير التعليم بنسبة 9% يتساوى معه إيجاد حل مشكلة ارتفاع الأسعار.

وبمقارنة النتائج بين الريف والحضر، أظهر الاستطلاع أن ملف تشغيل الشباب تأتي على رأس الأولويات في كل منهما، ويأتي في الحضر ملف تطوير التعليم في المرتبة الثانية بنسبة 11% ويتساوى معه ملف رفع مستوى المعيشة، بينما في الريف يأتي ملف حل مشكلة ارتفاع الأسعار في المرتبة الثانية بنسبة 9% يليه بفارق بسيط ملف رفع مستوى المعيشة.

وبسؤال المواطنين عن رغبتهم في إذاعة جلسات مجلس النواب، أعرب 81% منهم أنهم يرغبون في إذاعة الجلسات على شاشات التلفزيون، و10% أعترضوا على الاذاعه ، فى حين لم يستطيع 9% التحديد .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك