البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"سامسونج" تحتفل باليوم العربي لمحو الأمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

احتفلت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات باليوم العربي لمحو الأمية بإطلاق تطبيق "KalimaLock" الذكي الذي يهدف إلى إحياء استخدام اللغة العربية خصوصًا في أوساط المستخدمين الشباب.

وقالت الشركة إن التطبيق الجديد يعمل على شاشة الإقفال على هواتف الشركة، إذ يحتاج المستخدم إلى توصيل النقاط على شاشة اللمس لتكوين كلمة باللغة العربية من أجل فك قفل الشاشة.

وأضافت سامسونج أنه وبمجرد نجاح المستخدم في توصيل النقاط بالطريقة الصحيحة، يَظهر معنى الكلمة على الشاشة باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك قبل أن يتم فك القفل لاستخدام الهاتف.

ويتوفر التطبيق حصريًا عبر متجر سامسونج جالاكسي للتطبيقات، ويعمل على جميع أجهزة الهاتف والحاسبات اللوحية من سلسلة جالاكسي التي تنتجها الشركة. ويعمل تطبيق "KalimaLock" الذي صممته سامسونج على تعليم المستخدمين كتابة الكلمات باللغة العربية، مع تقديم معانيها واستخداماتها باللغتين الإنجليزية والعربية.

يذكر أن نسبة الأميّة في العالم العربي تبلغ حوالي 22% من إجمالي السكان، وهو ما يعني وجود قرابة 97 مليون إنسان أُميّ في المنطقة العربية. وقد شهد استخدام اللغة العربية الفصحى تراجعًا ملحوظًا أيضًا، وهو ما كشفت عنه دراسات حديثة أجريت على طلبة المدارس في المنطقة.

وتحتفل المنطقة باليوم العربي لمحو الأمية في الثامن من يناير من كل عام، إحياءً لذكرى تأسيس الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار من قبل الجامعة العربية في عام 1970.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك