البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

غدًا.. "مميش" يفتتح مركز قناة السويس لعناية ذوي القدرات الخاصة بالإسماعيلية

الفريق مُهاب مميش
الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

يفتتح الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس غداً الإثنين، مركز هيئة قناة السويس لعناية الأطفال من ذوي القدرات الخاصة بمستشفى الهيئة بالإسماعيلية، وذلك في ضوء اهتمام الفريق مميش برعاية ذوي القدرات الخاصة، وتوفير الخدمات الصحية لهم من خلال منظومة شاملة ومتخصصة تمكنهم من الاندماج الكامل في المجتمع.

وتعتمد رؤية المركز على شمولية الخدمات المقدمة ليُقدم الخدمات الطبية المتخصصة، و خدمات التربية الخاصة، والتدريب والتأهيل، فضلاً عن خدمات الإرشاد النفسي.

كما تتنوع الخدمات المُقدمة لتواكب تطور خدمات التربية الخاصة والخدمات السلوكية من خلال تطبيق أفضل وأحدث البرامج والمقاييس.

ويهدف المركز إلى تنمية وعى أفراد الأسرة والمجتمع باحتياجات ذوي القدرات الخاصة من خلال إعداد برامج تثقيفية وتدريبية فعالة تساهم في تخفيف الضغوط النفسية والاجتماعية التي يعاني منها ذوي القدرات الخاصة وأسرهم.

ويُعالج المركز الأطفال الذين يعانون من مشاكل في النطق والكلام مثل اللجلجة والثأثأة و التلعثم واحتباس الكلام، بالإضافة للتقليل من أعراض مرض التوحد " الأوتيزم"، كما يُقدم  المركز خدمات قياس نسبة الذكاء للعاديين وذوي القدرات الخاصة، وبرامج خفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بفرط النشاط.

ويضم المركز مجموعة متميزة من أطباء أعصاب الأطفال والعلاج النفسي، وأخصائيين تربية خاصة، برئاسة الدكتور ممدوح تركي رئيس قسم طب الأطفال بالهيئة، و بالتعاون مع كلاً من قسم أعصاب الأطفال بمستشفى عين شمس الجامعي برئاسة الأستاذة الدكتورة أمنية الرشيدي ، والجمعية المصرية للتوحد "الأوتيزم" برئاسة الدكتورة داليا سليمان.

ومن المقرر أن يحضر الافتتاح كلاً من الدكتورة منى حافظ مسئولة الإعاقة بوزارة الصحة المصرية، و مسئولة ذوي الإعاقة بمنظمة الصحة العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك