البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزراء الخارجية العرب يتهمون إيران بـ "زعزعة الأمن الإقليمي"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتهم وزراء الخارجية العرب إيران بالتدخل في شؤون دول الشرق الأوسط الأخرى وزعزعة الأمن الإقليمي، وذلك خلال اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية اليوم الأحد، لمناقشة التوترات المتنامية في المنطقة.

وفي بداية الاجتماع، قال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، إن الاجتماع يأتي في ضوء التصعيد الخطير الذي قامت به الجمهورية الإسلامية الإيرانية والذي تمثل في "الاعتداء السافر" على مقر السفارة في طهران والقنصلية في مشهد.

وأضاف وزير خارجية الإمارات، "ندين بشدة الاعتداءات التي وقعت على مقرات البعثة بإيران، كما نرفض رفضا قاطعا سياسة إيران في التدخل في شؤون المملكة وشؤون أي دولة عربية أخرى، يشمل ذلك الأحكام القضائية السيادية للمملكة، ونؤكد وقوفنا مع المملكة في إجراءتها الرادعة لمواجهة الإرهاب والتطرف".

وأضاف "الخطر والتهديد الإيراني وتدخلاتها واضح للجميع حيث أصبحت إيران لا تتورع ولا تتردد في استغلال الورقة الطائفية كوسيلة للهيمنة على المنطقة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية عبر إطلاق التهديدات ودعم الجماعات المتشددة وتدريب وتسليح الإرهابيين وخلق الميليشيات لنشر العنف والفوضى وزعزعة الأمن الإقليمي في المنطقة".

من جانبه قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير "هذه الاعتداءات تعكس بشكل واضح السلوك الذي تنتهجه السياسة الإيرانية في منطقتنا العربية بالذات في مقدراتها والتدخل في شئون دولها وإثارة الفتن الطائفية والمذهبية وزعزعة أمنها واستقرارها".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك