البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

اللجنة الوزارية العربية تدعو لعقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعت اللجنة الوزارية العربية المصغرة المعنية بالتحرك على الساحة الدولية لدعم القضية الفلسطينية على الساحة الدولية، إلى عقد مؤتمر دولي بهدف التوصل إلى إنشاء آلية دولية فعالة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإنجاز حل الدولتين في إطار زمني محدد.

وقال مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية السفير جمال الشوبكي -في ختام أعمال اللجنة الوزارية التي رأسها وزير الخارجية سامح شكري وعضوية كل من فلسطين والمغرب والأردن، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي- إن اجتماع اليوم جاء في إطار المتابعة بناء على طلب دولة فلسطين بشأن التحرك العربي من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ويأتي الاجتماع قبيل توجه العربي إلى نيويورك غدا الإثنين للمشاركة في الاجتماع الدولي الذي دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لمناقشة المعايير الخاصة باختيار الأمين العام الجديد للأمم المتحدة، والذي من المقرر أن يتم خلاله إطلاع الأمين العام للأمم المتحدة على الرؤية العربية والمقترحات الخاصة بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

كما يبحث العربي مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري تطورات القضية الفلسطينية، وحث الجانب الأمريكي على تنفيذ التعهدات الأمريكية السابقة للدول العربية بإنهاء النزاع الفلسطيني – الإسرائيلي وفق إطار زمني محدد.

يذكر أن هذه اللجنة أنشأتها القمة العربية الأخيرة بشرم الشيخ في 29 مارس الماضي، لمتابعة التحرك العربي على الساحة الدولية لدعم القضية الفلسطينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك