البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ الشرقية: صرف المستحقات المتوقفة للعاملين بالتربية والتعليم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق اللواء خالد محمد سعيد محافظ الشرقية على صرف جميع مستحقات العاملين بالتربية والتعليم، الموقوفة منذ يناير 2015، والمتعلقة بالمجموعات المدرسية ومشروع رأس المال بالمدارس الفنية وفصول الخدمات والعمال، وحافز المدارس الرسمية للغات والأنشطة التربوية، وكذلك مكافآت المتابعة الميدانية لمديري الإدارات.

وقال المحافظ، خلال اجتماعه بوكيل أول وزارة التربية والتعليم ومدير المديرية المالية ونقيب المعلمين بالشرقية اليوم الأحد، إن هذا القرار جاء بهدف تحقيق الرضا الوظيفي للعاملين المستحقين لتلك المبالغ، أسوة بباقي المحافظات، مشيرا إلى أنه يستفيد منه المعلمون والمشرفون والعمال وجميع المشاركين في هذه الأعمال على مستوى المحافظة.

كان العشرات من العاملين بأوقاف الشرقية نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية بمدينة الزقازيق، للمطالبة بصرف حافز إثابة لهم بواقع ألف جنيه شهريا أسوة بالأئمة والدعاة.

وأكد المحتجون أنهم يعملون في نفس ظروف الأئمة، ويعانون مثلهم من تدني الرواتب وغلاء المعيشة، ومن حقهم المساواة بهم، والتقى وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية الشيخ محمد العريني ببعض المحتجين وأقنعهم بالانصراف، ووعدهم برفع مطالبهم لقيادات الوزارة.

وفي سياق آخر، تشارك جامعة الزقازيق في أسبوع شباب المدن الجامعية المصرية، الذي تنظمه جامعة كفر الشيخ في الفترة من 7 إلى 13 فبراير المقبل، حيث تنافس في مختلف الأنشطة الطلابية.

وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور عبد الحكيم نور الدين إن الجامعة ستشارك في فعاليات الأسبوع بوفد يضم 80 عضوا من الطلاب والمشرفين، حيث ينافسون في الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والفنية والعلمية ونشاط الجوالة والخدمة العامة، مشيرا إلى وجود مشاركة فعالة من الطلاب متحدي الإعاقة بالجامعة.

وأضاف أن المسابقات الرياضية ستتضمن كرة قدم خماسية، وكرة طائرة وطائرة شاطئية وتنس طاولة وألعاب قوى، أما النشاط الاجتماعي يتضمن شطرنج ومسابقة الطالب المثالي والطالبة المثالية وبحوث اجتماعية، ويتضمن النشاط الثقافي حفظ القرآن الكريم كاملا مع التلاوة والتجويد والشعر العمودي وشعر التفعيلة والقصة القصيرة والمقال ومجلة الحائط، ويشتمل النشاط الفني على غناء فردي طلبة وطالبات وعزف فردي وكاريكاتير ومعرض فنون تشكيلية، والنشاط العلمي على عرض تقديمي عن إنجازات المدن الجامعية وعرض لبرنامج من تصميم الطلاب ودوري المعلومات العلمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك