البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

مد ساعات العمل بقلعة قايتباي وتزويدها بكاميرات لتأمينها

ممدوح الدماطي وزير
ممدوح الدماطي وزير الآثار

قرر  وزير الدولة لشئون الآثار الدكتور ممدوح الدماطي، مد ساعات العمل واستقبال السائحين بقلعة "قايتباي"، أقدم المعالم الإسلامية في مصر والعالم العربي، حتى 11 مساء في فصل الصيف، و8 مساء في فصل الشتاء.

وأوضح مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية بالإسكندرية والساحل الشمالي محمد متولي، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن مواعيد إغلاق القلعة لا تتعدى الرابعة والنصف عصرا في الوقت الحالي، وتماشيا مع ذلك القرار ولتأمين الأثر تم تزويد المنطقة المحيطة بالقلعة بكاميرات خاصة المنطقة الخلفية ذات الأسوار المنخفضة، كما تم الانتهاء من تركيب مصبات جديدة بمنطقة ممشي القلعة تحسبا لتساقط الأمطار الغزيرة وتعرض المدينة للسيول ومنعا لغرق القلعة والمنطقة المحيطة بها.

وأضاف أنه "يجري تكسير أجزاء من السور الخارجي غير الأثري الذي كان موجودا بمنطقة الحماية والذي كان يعمل لحجز الأمواج، وذلك لنزول الأمواج بسهولة ومنعًا لغرق هذه المنطقة كما حدث بالنوة الماضية".

ولفت إلى أن القلعة حققت إيرادات في الشهر الماضي وصلت إلى 168 ألف جنيه، مؤكدا أنها استقبلت أفواجا أجنبية من جنسيات مختلفة، وخاصة الهند وتلتها دول شرق آسيا، وبعدها فرنسا وأمريكا وروسيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك