البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"تروس مصر" توقع بروتوكول تعاون مع"العربية للمسئولية المجتمعية".. غدًا

حبيبة المرعشي رئيس
حبيبة المرعشي رئيس الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية

توقع مؤسسة تروس مصر للتنمية والشبكة العربية للمسئولية المجتمعية غدا الإثنين، اتفاقية لتفعيل التعاون الإقليمي العربي في مجال دعم وتشجيع المسئولية المجتمعية للشركات، للعمل وفق منهجية علمية وعملية لتلبية احتياجات المجتمع وتطويره من خلال آلية عمل مشترك، وذلك برعاية وزارتي التضامن الاجتماعي والتعاون الدولي.

وتأتي الاتفاقية في إطار العلاقات المصرية الإماراتية الهادفة إلى تنمية المجتمع المصري من خلال إقامة الدورات التدريبية وورش العمل والتعاون في المبادرات، واستعراض النماذج الناجحة للاستفادة منها وخلق روح التنافس الإيجابي للمبادرات المتميزة في مجال المسئولية المجتمعية والمشاركة في المسابقة التي تقيمها الشبكة العربية سنويا لهذا الغرض.

وقال حاتم خاطر، مؤسس مؤسسة تروس مصر للتنمية، إن توقيع الاتفاقية يأتي استكمالا لخطط التعاون المشترك بين المؤسسات المصرية ونظيرتها الإماراتية في مجال المسئولية المجتمعية، كما أنه خطوة فعالة لتضافر الجهود الإقليمية للنهوض بالواقع المصري وتحقيق التنمية وضمان الاستدامة لها، مضيفا أن الاتفاقية تمثل ميثاق تعاون يلتزم به كل الأطراف، لتحقيق دعم أكبر وأقوى لمجال المسئولية المجتمعية في مصر والعالم العربي، وضرورة لتبادل الأفكار والرؤى.

من جانبها أكدت حبيبة المرعشي الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسئولية الاجتماعية للمؤسسات أن لديهم طموحات وتوقعات كبيرة لهذه الشراكة، وتوقيع هذه الاتفاقية مع مؤسسة تروس مصر للتنمية،يأتي ذلك من إيمانهم بقدرة التعاون على دفع عجلة التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

كما أعربت عن سعادتهم بفرصة انطلاق الدورة التاسعة لجائزة المسئولية الاجتماعية في مصر، مؤكدتا أنه معا سنمضي بأجندة أعمال التنمية المستدامة إلى الأمام في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانبها أكدت د. داليا عبد القادر رئيس قطاع التسويق والإعلام بالبنك العربي الإفريقي الدولي أن مشاركة البنك لحضور توقيع تلك الاتفاقية يأتي تعزيزا لدوره في تدعيم سبل التعاون المصري الإقليمي لنشر مفاهيم ومبادئ الاستدامة في المنطقة وعرض تجربة البنك التي بدأت منذ عام 2003.

كما أكد خاطر أن اختيار البنك العربي الأفريقي الدولي جاء في ضوء حصوله على لقب أفضل الممارسات من الميثاق العالمي للأمم المتحدة "UN Global Compact" التقرير السنوي لعام 2015 لتطبيق البنك مبادئ الاستدامة في أعماله المصرفية، فالبنك واحد من أربع مؤسسات مالية عالمية يحصل على ذلك التقدير.

وقال حسن مصطفى الرئيس التنفيذي لشركة "CSR Egypt" إن اتفاقية التعاون تشجع المؤسسات لتكرار التجربة بشكل موسع على المستوى الإقليمي لإحداث حالة من التكامل تضمن للشعوب العربية مستوى أفضل من التنمية، مضيفا إنه على هامش المؤتمر سوف يتم الإعلان عن موعد الدورة الثانية للمؤتمر السنوي للمسئولية المجتمعية التي تنظمه الشركة والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها هذا العام خلال دورته الثانية.

وتعقد هذه الفعالية بمشاركة كلًا من البنك العربي الإفريقي الدولي، ومؤسسة منصور للتنمية، وبنك الطعام المصري، وشركة إنديفورز، وشركة "CSR Egypt"، وشركة بى أو دي إيجبت للاتصالات الإعلامية وبحضور الشركات الرائدة في مجال المسئولية المجتمعية وكبرى الجمعيات الأهلية في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك