البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم يلتقي رئيس شركة "ZTE" الصينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  ديفيد يانج الرئيس الإقليمي لشركة "ZTE" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للتكنولوجيا، اليوم الأحد، لمناقشة أوجه التعاون بينهما.

وتناول اللقاء مناقشة استكمال المشروع القائم بين الوزارة والشركة والذي يتم من خلاله إنشاء مراكز للتدريب عن بعد من خلال تكنولوجيا الاتصال المرئي عن طريق ربط الإدارات التعليمية والمدارس في جميع محافظات مصر، بمنحة مقدمة من الحكومة الصينية لتحديث نظم التدريب والتنمية المهنية للكوادر التعليمية.

وتم التأكيد خلال اللقاء على الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من المشروع، حيث تم استهداف إنشاء مراكز للتدريب عن بعد داخل 143 مدرسة، ومناقشة البدء في المرحلة الثالثة من المشروع التي من المقرر أن تستكمل عدد المراكز إلى 200 مركز، كما تضمن اللقاء مناقشة إمكانية زيادة عدد المراكز المستهدفة إلى 1000 مركز.

أكد الوزير ضرورة التوسع في إدخال التكنولوجيا في المدارس وتوظيفها في العملية التعليمية، ورحب بهذا التعاون، ووجه بتشكيل لجنة مكونة من رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ومدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية؛ لوضع تصور مقترح لتنفيذ المرحلة الثالثة، وحصر الاحتياجات الفعلية للتدريب بالتعاون مع مركز إعداد القيادات التربوية، وحث على أن يتم مراعاة اختيار مراكز بمدارس التعليم الفني؛ تمهيدا لتوقيع مذكرة تفاهم بين الشركة والوزارة.

حضر اللقاء أحمد سليمان، المدير التنفيذي لشركة "ZTE" بالشرق الأوسط في مصر، وعمرو شعيرة العضو المنتدب بشركة "إيمريو للتكنولوجيا" والدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ووليد الفخراني مدير عام البنية التكنولوجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك