البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

دار أوبرا بكين تستضيف مؤتمرًا لإعلان تفاصيل الاحتفال بالعام الثقافي المصري الصيني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعقد بدار أوبرا بكين غدا الإثنين، مؤتمر صحفي بحضور السفير مجدي عامر سفير مصر لدى الصين، ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة الصينية لإعلان تفاصيل الاحتفال بالعام الثقافي المصري الصيني 2016.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات هذا العام عددا من الأنشطة التي تجرى الترتيبات حاليا لإجرائها على مدى الشهور المقبلة في أنحاء المدن والمحافظات المصرية والصينية مثل المعارض الفنية والندوات الثقافية والحفلات الغنائية والفنية فضلا عن ورش التدريب في شتى المجالات الثقافية والفنية.

وكانت السفارة المصرية فى الصين وكمقدمة لبدء فعاليات العام الثقافي المصري الصيني استضافت أمس الأول معرضا كبيرا للرسومات واللوحات الزيتية والأعمال الفنية المختلفة بالتعاون مع مجموعة من الرسامين والفنانين الصينيين من محبي مصر والثقافة المصرية.

وفي كلمة ألقاها بتلك المناسبة حيا السفير المصري الحضور متمنيا للجميع عاما سعيدا ومعربا عن أمله في أن يجلب هذا العام معه الفرح والازدهار والرخاء لشعبي البلدين الصديقين خاصة وأنه سيستهل برحلة مرتقبة للقاهرة يقوم بها الرئيس الصيني شي جين بينج والتي ستكون أول زيارة دولة له لمصر، بالإضافة إلى أن هذا العام سيتم خلاله الاحتفال بمرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ونوه السفير بما يتم الإعداد له حاليا من أنشطة ثنائية كثيرة على المستويين الشعبي والرسمي بهدف زيادة التفاهم والتقارب بين ثقافتي وتقاليد البلدين والشعبين، متحدثا عن توقعاته الكبيرة بالنسبة للدور الذي ستقوم به مصر في تنفيذ مبادرة الرئيس الصيني الخاصة بإنشاء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الـ21 كونها أحد المحطات المحورية الهامة على طريق الحرير بفضل ما حباها الله به من موقع جغرافي يربط بين الشرق والغرب وبين آسيا وأفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك